379 مليون دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والمجر

كشف المهندس حسن الخطيب ، وزير الاستثمار والتجارة الخارجية ، أهمية تفعيل الجهود المشتركة لتعزيز العلاقات التجارية مع المجر ، مشيرًا إلى أن حجم التبادل التجاري بين القاهرة وبودابست بلغ العام الماضي نحو 379 مليون دولار محققًا نسبة زيادة بلغت 16.9% عن عام 2022.

التعاون المستمر

وأشار الخطيب إلى عمق وتاريخية العلاقات الثنائية المشتركة التي تربط القاهرة وبودابست، والتي تستند لتاريخ طويل من التعاون المستمر في مختلف المجالات وعلى كافة الأصعدة، مؤكدًا حرص البلدين على ترجمة هذه العلاقات المتميزة لمشروعات تعاون اقتصادي ملموسة ترقى لطموحات الشعبين، وتصب في مصلحة القاهرة وبودابست على حد سواء.

سبل تعزيز التعاون

جاء ذلك خلال لقاء الخطيب مع بيتر سيارتو وزير الخارجية والتجارة المجري، لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك في عدد كبير من المجالات محل الاهتمام المشترك لاسيما قطاعات التجارة والصناعة والاستثمار والطاقة.

السوق المصري

وقال أن السوق المصري يمتلك فرصا استثمارية متميزة أمام مجتمع الأعمال المجري ، لاسيما في قطاع الطاقة المتجددة وما يتعلق بها من شبكات للنقل والتوزيع والألواح الشمسية والبطاريات.

تطوير السياسات المالية

واستعرض جهود الدولة الحالية لتطوير السياسات المالية والنقدية، والسياسات التجارية ، تحسين مركز مصر بمؤشرات التجارة العالمية وزيادة معدلات التجارة الخارجية لمصر، لافتًا إلى أن الوزارة تستهدف تحقيق أقصى استفادة ممكنة من شبكة اتفاقيات التجارة الحرة والتفضيلية المبرمة مع عدد كبير من الدول والتكتلات الاقتصادية الرئيسية في العالم لزيادة معدلات الصادرات لمختلف الأسواق العالمية.

التعاون الاقتصادي

وأكد بيتر سيارتو على تعزيز أطر التعاون الاقتصادي المشترك مع مصر ، في مختلف المجالات، وعلى كافة الأصعدة، معربًا عن أمله في أن تسهم زيارته للقاهرة على رأس وفد يضم ممثلين عن مجتمع الأعمال المجري في تنمية العلاقات الاقتصادية بين القاهرة وبودابست

آخر الأخبار