تعاقد «ريدكون بروبيرتز» مع «انترو» لبحث فرص توفير الطاقة الشمسية والكهرباء

أعلنت شركة ريدكون بروبرتيز ، عن تعاقدها مع شركة إنترو للتوزيع وإدارة الطاقة، لتوزيع وإدارة الطاقة الكهربائية وتوفير حلولًا لتوفير الطاقة الشمسية، كأحد موارد الطاقة الكهربائية بمشروع “جولدن جيت”.

وتتولى “إنترو”، إدارة وتوزيع الطاقة الكهربائية وتوفير حلولًا لترشيد استهلاك الطاقة، من خلال تركيب محطات الطاقة الشمسية على مباني مشروع “جولدن جيت” لإنتاج طاقة نظيفة للمساهمة في تحقيق توفير في استهلاك الكهرباء بالمشروع، وتركيب شبكة لمراقبة الإستهلاك، والتسهيل على العملاء فى سداد الفواتير ومراقبة الاستهلاك من خلال تطبيق على الهواتف المحمولة.

جولدن جيت

وتهدف “ريدكون” بأن يكون جولدن جيت هو النموذج المثالي للمشروعات الخضراء في مصر، ويتطلب عقد شراكات مع كبرى الشركات المتخصصة لتوفير حلولًا تحقق متطلبات الحفاظ على البيئة وخفض الانبعاثات الكربونية، ويقام المشروع على مساحة 160 ألف متر مربع بإجمالي استثمارات 15 مليار جنيه للمرحلة الأولى.

خفض تكلفة التشغيل

وأكد أحمد عبد الله، نائب رئيس مجلس إدارة شركة ريدكون بروبرتيز، أن مشروع جولدن جيت سيخفض تكلفة التشغيل للعملاء، من خلال توفير استهلاك المياه والكهرباء، عبر متابعة الاستهلاك عبر المنصة الرقمية.

الطاقات المتجددة

وأضاف هاني هلالي، المدير التنفيذي لشركة انترو لتوزيع الكهرباء وإدارة الطاقة، أن الوصول للاعتماد الكامل على الطاقات المتجددة، يتطلب كفاءة الطاقة واستغلال المساحات المتاحة للطاقة الشمسية، وتجهيز شبكة الكهرباء، وشراء الطاقة النظيفة من خلال الشبكة المصرية لنقل وتوزيع الكهرباء.

آخر الأخبار