«السياحة» تبحث مع «الحكير القابضة» التعاون لترويج السياحة الترفيهية

ناقش شريف فتحي وزير السياحة والآثار، فرص الاستثمار السياحي و الفندقي، مع الشيخ عبد المحسن الحكير رئيس مجلس إدارة مجموعة عبد المحسن الحكير القابضة.

وبحثا التعاون بين الوزارة والمجموعة للترويج لمنتج السياحة الترفيهية، وأن يتم التنسيق مع شركات السياحة في هذا الشأن لوضعها ضمن برامجهم السياحية المختلفة.

فرص الاستثمار

وأكد “فتحي”، على الفرص التي يتيحها المناخ للاستثمار السياحي والفندقي، كما استعرض تفاصيل المبادرة التي تم طرحها مؤخرا لتشجيع وجذب الاستثمارات السياحية وإتاحة التيسيرات التي تحقق الأهداف المرجوة.

تطوير البنية التحتية

وأشاد بتطوير مصر للبنية التحتية، ومنها شبكة الطرق والمواصلات وتطوير المطارات وتشغيل مطارات جديدة، مما يساعد على تنمية التجربة السياحية من خلال الربط بين المدن والمقاصد السياحية المختلفة، ليتم تنفيذ استراتيجية عمل الوزارة، والتي تعمل على تنويع الأنماط السياحية وتطوير كل نمط سياحي على حدة.

الاستثمار الفندقي

وأشار للاستثمار الفندقي في عدد من المناطق، من بينها المنطقة المحيطة بأهرامات الجيزة والمنطقة الواقعة بين مطار سفنكس الدولي، ومنطقة هرم سقارة، كما استعرضا بعض رؤى وخطط المجموعة لزيادة حجم استثماراتها السياحية في مصر، وخاصة في مجال الشقق الفندقية وإقامة الفنادق التراثية.

آخر الأخبار