«الخطيب»: تم توقيع مذكرات تفاهم لتطوير 30 جيجاوات من الطاقة الشمسية والرياح

أعلن المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية، أنه تم توقيع مذكرات تفاهم لتطوير 30 جيجاوات من الطاقة الشمسية والرياح، مع توقعات بمزيد من الاستثمارات في هذا المجال.

جاء ذلك حلال اجتماعه مع ممثلي مؤسسة Jefferies المالية، وذلك لتعزيز التعاون مع المؤسسات المالية الدولية، وجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

الإصلاحات الهيكلية

وأكد “الخطيب” أن الحكومة تنفذ سياسات اقتصادية وإصلاحات هيكلية، تهدف لتعزيز دور القطاع الخاص في الاقتصاد الوطني، مشيرًا إلى استثماراتها في البنية التحتية على مدار العقد الماضي، مما ساهم في بناء شبكة طرق متطورة وإنشاء مدن جديدة وتطوير الموانئ.

تبسيط الهيكل الضريبي

ولفت أيضا لجهود تبسيط الهيكل الضريبي وتخفيف الرسوم على المستثمرين، مما يساهم في تحسين بيئة الأعمال، كما تم عرض سياسة ملكية الدولة وخطط الطروحات العامة IPOs للشركات الحكومية، ضمن تعزيز الشفافية وفتح الباب أمام القطاع الخاص للمشاركة بشكل أكبر في إدارة وتطوير الشركات الحكومية.

الصفقات الاستثمارية

وأشار إلى أنه من المتوقع أن يشهد العام المالي الجاري العديد من الصفقات الاستثمارية، في قطاع الطاقة المتجددة والبنية التحتية، مشيرًا لدور الحكومة تعمل على جذب استثمارات أجنبية جديدة في مجالات التكنولوجيا، والصناعات التحويلية، والخدمات المالية.

آخر الأخبار