اقتصادية السويس توقع عقودًا لـ6 مشروعات باستثمارات تصل لـ1.067 مليار دولار

وقع وليد جمال الدين رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عقود لـ6 مشروعات جديدة، باستثمارات تتخطى 1.067 مليار دولار بإجمالي مساحة تبلغ 1.2 مليون متر مربع، وتستهدف التعاون في مجال إنتاج الطاقة، و تصنيع الزجاج والبروم والكلور القلوي، وتأتي ضمن استراتيجية مصر في دعم القطاعات الصناعية، ليكون المصنع مؤهل لإنتاج هيبوكلوريت الكالسيوم في مصر وأفريقيا.

جاء ذلك خلال حضوره تأسيس مصنع كيميدي مصر للكيماويات، داخل نطاق المطور الصناعي الصيني تيدا – مصر، بالمنطقة الصناعية المتكاملة بالسخنة.

مميزات المشروع

وأكد “جمال الدين” أن المشروع يؤسس على مساحة 60 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار، بهدف إنتاج أكثر من 40,000 طن من هيبوكلوريت الكالسيوم سنويًا، وسيوفر المشروع أكثر من 100 فرصة عمل مباشرة، مضيفاً أن الشراكة حققت تواجد أكثر من 160 شركة بإجمالي استثمارات يصل إلى 2 مليار دولار أمريكي، ووفرت نحو 50 ألف فرصة عمل.

دعم نانكاي الصينية

وأضاف أن “كيميدي” متخصصة في إنتاج المطهرات التي تحتوي على الكلور والمواد الكيميائية الدقيقة ذات الصلة، وتعتمد الشركة على دعم جامعة نانكاي الصينية، ولديها 3 قواعد إنتاج في ديتشو، وبينتشو، وتاي ان، و3 قواعد بالصين، بإجمالي إنتاج يتخطى 120,000 طن، حيث تصدر منتجاتها إلى روسيا، وأوروبا الشرقية، والشرق الأوسط، وأفريقيا، وجنوب وشرق آسيا، وأمريكا الجنوبية.

آخر الأخبار