بعد ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز.. اتحاد الغرف التجارية: لا زيادة في أسعار الخبز المدعم والسياحي

أكد الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، أن الأمر الأهم في قرار زيادة سعر أنابيب البوتاجاز للمواطن هو سعر الخبز المدعم والسياحي، موضحا أن الخبز المدعم أسعاره محددة، وأي مدخل يزيد من السعر تتحمله الوزارة، وبالتالي سعر العيش المدعم لم يتغير.

زيادة سعر أنابيب البوتاجاز

وأضاف «علاء عز»، خلال تصريحات تلفزيونية، أنه بالنسبة لمخابز العيش السياحي تستعمل الغاز الطبيعي أو السولار، وفي الحالتين لم يتغير السعر، لأن ما تغير هو سعر أنابيب الغاز المنزلية وليس الغاز الطبيعي.

أسعار الخبز السياحي

وتابع: بالتالي ليس هناك زيادة في الخبز السياحي أيضا، وممكن اللي تأثر محلات المطاعم زي الفول والطعمية، والزيادة بنسبة لا تذكر كمدخل للسعر، وليس هناك أي مبرر حال ارتفاع أسعار هذه المنتجات مع ارتفاع سعر أنبوبة البوتاجاز.

مبادرة من الغيط للبيت

في سياق آخر، قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن شعبة الخضراوات بالتعاون مع وزارة التموين، ستبدأ مبادرة من الغيط للبيت، مع توفير جميع الخضراوات بتخفيضات تصل إلى 30%.

وأردف نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، لـ القاهرة 24، بأن مبادرة من الغيط للبيت، سيتم تنفيذها، بداية من شهر أكتوبر المقبل، مؤكدًا انخفاض سعر عدد من المنتجات على رأسها الكوسة والخيار.

آخر الأخبار