وزير الخارجية يستعرض رؤية مصر لتطورات المنطقة العربية

استعرض الدكتور بدر عبد العاطي رؤية مصر للتطورات الجارية في المنطقة العربية، مؤكدًا ضرورة تحقيق وقف شامل لإطلاق النار في غزة، وعدم اتساع نطاق الصراع في المنطقة على ضوء التصعيد الإسرائيلي الخطير في لبنان، وأهمية تجنيب المنطقة خطر الانزلاق إلى حرب إقليمية.

وكان ذلك خلال لقاء عقده الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية مع لويجي دي مايو مبعوث الاتحاد الأوروبي لدول الخليج، خلال مشاركته في فعاليات الدورة 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك،

 الحرب الإسرائيلية

وأوضح عبد العاطي أن مفتاح التهدئة في المنطقة يكمن في ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على غزة، مؤكدًا ضرورة تبني مقاربة شاملة لحل الأزمة في اليمن.

دعم مصر لليمن

وأعرب عن تأييد مصر لكافة الجهود الرامية إلى التوصل لحل سياسي شامل للأزمة اليمنية، وفقًا للمبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرار مجلس الأمن 2216، وبما يلبي طموحات الشعب اليمني الشقيق وينهي معاناته الإنسانية.

وشدد عبد العاطي على دعم مصر لوحدة الدولة اليمنية واستقلالها وسلامة أراضيها، موضحًا ما يمثله أمن واستقرار اليمن من أهمية قصوى للأمن القومي المصري وأمن المنطقة العربية ومنطقة البحر الأحمر.

دور الاتحاد الأوروبي

وأشار إلى أهمية اضطلاع الاتحاد الأوروبي بدوره في الحد من تفاقم الأزمة الإنسانية التي يعاني منها الشعب اليمني، وتوفير الدعم اللازم لتمويل برامج الأمم المتحدة للإغاثة في اليمن.

جهود الدولة لليمن

وأعرب عن دعم مصر للجهود الأمامية ذات الصلة، مستعرضاً الجهود المصرية لتقديم أوجه الدعم المختلفة للشعب اليمني الشقيق.

آخر الأخبار