عاجل.. حزب الله يؤكد اغتيال حسن نصر الله

أكد حزب الله، في بيان رسمي، اغتيال أمينه العام حسن نصر الله، وأشار إلى أن “سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا”.

حسن نصر الله

ولفت إلى أن “حسن نصر الله الأمين العام لحزب الله التحق برفاقه الشهداء العظام الخالدين الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000 وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم”.

حزب الله

وأعلن أن “قيادة حزب الله تعاهد الشهيد والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف”.

وتابع: “إلى المجاهدين الشرفاء وأبطال المقاومة الإسلامية المظفرين والمنصورين وأنتم أمانة الشهيد المفدى، وأنتم إخوانه الذين كنتم درعه الحصينة ودرة تاج البطولة والفداء، إنّ قائدنا ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار”.

وكانت الخارجية الفرنسية، أكدت مقتل الأمين العام للحزب حسن نصر الله، وذلك وفق المعلومات المتوفرة لديها. وقالت الخارجية الفرنسية في بيان إن: ” المعلومات لديها تشير إلى أن حسن نصر الله لقي حتفه”.

وأضافت “نحن على اتصال مع الشركاء الإقليميين واللبنانيين لتجنب التصعيد”.

وسبق وأن أعلن المتحدث باسم جيش الإحتلال الصهيوني، اليوم السبت، رسميا عن اغتيال الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله.

وكانت وسائل إعلام عبرية قالت إن أجهزة الأمن في دولة الاحتلال تمتلك الدليل على أن الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله، قد قتل في عملية الاغتيال ليلة الجمعة. كما اعلن الجيش عن اغتيال القيادي في حزب الله، علي كركي.

آخر الأخبار