سفيرة أمريكا بالقاهرة: نعمل مع الحكومة على زيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر

قالت السفيرة الأمريكية بالقاهرة هيرو مصطفى إن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من الاستثمارات الأمريكية فى مصر، موضحة أنه يتم العمل مع عدد من الوزراء المصريين حاليا لبحث إمكانية التوسع وزيادة الاستثمارات الأمريكية في مصر.

كرافت هاينز مصر

جاء ذلك على هامش افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثاً لشركة القاهرة للصناعات الغذائية “كرافت هاينز مصر” بالسادس من أكتوبر.

ووصفت السفيرة الأمريكية الشراكة بين الولايات المتحدة ومصر بأنها “ممتازة”، مشيرة إلى أن لدى “هاينز كرافت مصر” منشأة كبيرة فى مصر وهى الوحيدة في الشرق الأوسط بأكمله.

استثمار إضافية

وأضافت أن الشركة قررت استثمار 50 مليون دولار إضافية بسبب خبرتها الممتازة في مصر، وهو ما يعني أن المنتج لن يقتصر على مصر فحسب، بل أن مصر أصبحت مركزًا لإفريقيا وأوروبا والشرق الأوسط والعالم.

وقالت السفيرة الاستثمارات الأمريكية فى مصر إنها حضرت الأسبوع الماضي، احتفال مصنع “جنرال موتورز” للسيارات للإعلان عن سيارتها رقم مليون التي يتم إنتاجها في مصر.

التنمية المستدامة

وفيما بتعلق بالاستدامة، قالت ان “هاينز كرافت” تحرص على تحقيق التنمية المستدامة من خلال وجود محطات معالجة مياه الصرف الصحي الخاصة بهم، ويعملون مع المزارعين المحليين على كيفية إنتاج المبيدات الحشرية لجعل المنتجات مؤهلة للتصدير إلى أوروبا.

واعتبرت أن جميع هذه التقنيات مفيدة لمصر أيضًا، ومفيدة للمزارعين المحليين، لافتة إلى أن “هاينز كرافت” تستفيد أيضا من المواهب الرائعة للمصريين والعالم يستفيد من هذا التعاون الممتاز.

القاهرة للصناعات الغذائية

وشهدت السفيرة الأمريكية بالقاهرة والفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل وحسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية والدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الخارجية فى وقت سابق اليوم افتتاح منشأة التصنيع الموسعة حديثا لشركة القاهرة للصناعات الغذائية “كرافت هاينز مصر” باستثمارات تبلغ خمسين مليون دولار أمريكى.

آخر الأخبار