رئيس الوزراء يتابع موقف توافر السلع في الأسواق وأرصدتها الاستراتيجية منها

بحث الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء مع الدكتور شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية؛ متابعة جهود توفير السلع الأساسية للمواطنين والأرصدة الاستراتيجية من بعض السلع الأساسية.

السلع التموينية

وتشمل تلك السلع القمح التمويني والذي يكفي حاجة الاستهلاك المحلي لمدة 5.6 شهر، كما أن هناك مخزونا استراتيجيا من السكر التمويني يكفي لمدة 15.2 شهر،

و يكفي الزيت التمويني لمدة 7.1 شهر، مشيرًا إلى أن المخزون الاستراتيجي من الدواجن المجمدة يكفي لمدة 9.9 شهر ، واللحوم الطازجة 7.6 شهر.

توافر السلع الأساسية 

وأكد مدبولي الحرص الشديد على المتابعة المستمرة لموقف توافر السلع الأساسية بمختلف الأسواق على مستوى الجمهورية، والتأكد من وجود مخزون استراتيجي مُطمئن منها، والعمل على مواصلة ضخ هذه السلع في الأسواق بأسعار مناسبة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، ببذل أقصى الجهد لتوفير السلع الأساسية وتعزيز الاحتياطي الاستراتيجي منها، تلبيةً لاحتياجات المواطنين، مع إتاحتها بالمنافذ الحكومية والتموينية على مستوى الجمهورية.

وزارة التموين

وأشار فاروق أن وزارة التموين تبذل جهودا كبيرة ، من أجل تعزيز الاحتياطي الاستراتيجي من السلع الأساسية، وجعلها في نطاق آمن بشكل مستمر.

آخر الأخبار