مصر و فرنسا يعملان على إنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي في مصر

ناقش الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان مع البروفيسور فابريس بارليزي، مدير المعهد الفرنسي للأورام جوستاف روسي، ما تم التوصل إليه في المشروع المصري-الفرنسي لإنشاء أول فرع لمعهد جوستاف روسي خارج فرنسا بمصر، بحضور وريمي تيوليه المستشار الدولي ورئيس الشئون الدولية للمعهد، خلال منتدى الأعمال المصري الفرنسي المنعقد في مدينة باريس، لبحث سبل التعاون المشترك في القطاع الصحي.

معهد جوستاف

وتناقشوا حول تحقيق الاستفادة القصوى من معهد جوستاف روسي بفرنسا، والذي يعد أحد مراكز علاج الأورام الرائدة في أوروبا والمتميز بأبحاثه وخبراته السريرية، وذلك من خلال عقد الشراكات لتعزيز سبل العلاج والبحوث، إرتكازاً على أحدث الأبحاث والتجارب السريرية.

الرعاية الصحية

وبحثوا سبل التعاون في عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين الطرفين في مجال الرعاية الصحية، بما يستهدف الدعم والإرتقاء بالقطاع الصحي في مصر، وتعزيز الخدمات الصحية المُقدمة للمواطنين، تحقيقًا لأمنهم الصحي.

مكافحة الأورام

وقال عبدالغفار إن التعاون المشترك مع المعهد الفرنسي يوفر فرص علاج متقدمة لمرضى الأورام تغني المواطنين عن السفر للخارج لتلقي العلاج، من خلال إضافة العديد من الخبرات المتقدمة في مجال مكافحة الأورام، لافتًا إلى تخصيص مستشفى أورام دار السلام هرمل لتصبح مقرًا للمركز داخل مصر، على أن يكون الوحيد خارج فرنسا والمركز الرئيسي في قارة أفريقيا والشرق الأوسط.

آخر الأخبار