عضو بـ«الشعب الجمهوري»: مصر هي حجز الزاوية في المنطقة العربية وتسعى لاستقرار الوطن العربي

أكد الدكتور محمد فاروق جبر، أمين قسم العبور لحزب الشعب الجمهوري بمحافظة القليوبية، أن مصر ستظل حجر الزاوية في المنطقة العربية، حيث تبادر دائمًا بتقديم يد العون للدول التي تعاني من أزمات، مشيدًا بحرص مصر على تعزيز علاقاتها بالدول العربية ومواصلة دورها في دعم استقرار المنطقة، مؤكدًا على أن هذه المبادرات تعكس التزام مصر بالقضايا العربية ودورها المحوري كقوة استقرار وتوازن في الشرق الأوسط.

رؤية مصر للاستقرار

وأشار الدكتور محمد فاروق جبر، إلى أن مصر تمتلك رؤية واضحة لدعم استقرار المنطقة، وتسعى دائمًا لحماية أمنها القومي من خلال دعم استقرار الدول المجاورة، مضيفًا أن ما تقوم به مصر تجاه لبنان هو امتداد لدورها الإنساني والسياسي في دعم الأشقاء العرب، سواء في فلسطين أو سوريا أو ليبيا، مؤكدًا أن هذا الدعم لا يتوقف عند الجانب الإنساني فقط بل يمتد إلى التعاون في مجالات التنمية والإعمار.

دعم الدول العربية 
وأشاد الدكتور محمد فاروق جبر، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية عاجلة إلى لبنان، مؤكدًا أن هذه المبادرة تعكس دور مصر التاريخي في دعم الدول العربية الشقيقة في أوقات الأزمات.
وقال إن مصر دائمًا ما تتصدر المشهد عندما يتعلق الأمر بمساعدة الأشقاء العرب، مشيرًا إلى أن مصر هي رمانة الميزان في المنطقة العربية والشرق الأوسط.
تقديم الدعم الإنساني
وأكد الدكتور محمد فاروق جبر، أن توجيهات الرئيس السيسي لإرسال المساعدات تأتي في وقت حرج يعاني فيه الشعب اللبناني من أزمات عسكرية واقتصادية وصحية متعددة، مما يعكس اهتمام القيادة المصرية بتقديم الدعم الإنساني للشعب اللبناني وتعزيز التعاون العربي المشترك.
وأوضح جبر، أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، تواصل القيام بدورها المحوري تجاه الأشقاء العرب، وهو ما يجعلها دائماً في طليعة الدول التي تسهم في تحقيق الاستقرار الإقليمي.
آخر الأخبار