«BYD» تحطم رقمًا قياسيًا في مبيعاتها بتسليم 400 ألف خلال سبتمبر

سجلت شركة صناعة السيارات الصينية “بي واي دي” (BYD Co.) رقماً قياسياً جديداً في مبيعاتها الشهرية، حيث تجاوزت تسليماتها 400 ألف سيارة لأول مرة في تاريخها خلال شهر سبتمبر 2024.

زيادة قياسية

وأفادت “بي واي دي” في إفصاحها المالي الصادر يوم الثلاثاء، أن إجمالي مبيعات سيارات الركاب بلغ 417,603 سيارة في شهر سبتمبر، منها 164,956 سيارة كهربائية بالكامل تعمل بالبطارية و252,647 سيارة هجينة.

وتمثل هذه الزيادة ارتفاعاً بنسبة 46% مقارنة بشهر سبتمبر من العام الماضي، ما يعكس النمو المستمر للشركة التي تهيمن على السوق المحلية في الصين، إلى جانب توسعها الملحوظ في الأسواق العالمية.

الهدف السنوي

وبلغت مبيعات “بي واي دي” مع نهاية الربع الثالث من العام الجاري، حوالي 2.75 مليون سيارة.

وبقي ثلاثة أشهر فقط على نهاية العام، تبدو الشركة قريبة من تحقيق هدفها السنوي المتمثل في بيع 4 ملايين سيارة، خاصة مع بدء عطلة “الأسبوع الذهبي” في الصين وتوقعات بزيادة الطلب خلال موسم عيد الميلاد في الأسواق المختلفة.

تأثير الحوافز الحكومية

وتأتي هذه الزيادة الكبيرة في مبيعات “بي واي دي” بالتزامن مع إعلان الحكومة الصينية عن سلسلة من الحوافز الاقتصادية، التي تهدف إلى تعزيز الدخل المتاح للمستهلكين.

وتشمل هذه التدابير تقديم دعم حكومي يصل إلى 20 ألف يوان (حوالي 2900 دولار) للطرازات المؤهلة التي يتم استبدالها، ما أسهم في تعزيز مبيعات السيارات الكهربائية والهجينة بشكل خاص.

آخر الأخبار