«القابضة للصناعات المعدنية» تستهدف زيادة الربح بنسبة 94% والصادرات 130%

أعلنت الشركة القابضة للصناعات المعدنية استهداف الشركات التابعة إيرادات نشاط بقيمة 62.5 مليار جنيه، بمعدل نمو حوالي 88%، مقارنة بالمحقق في العام المالي المنتهي في 30/6/2023، وصافي ربح مستهدف 17 مليار جنيه بزيادة نسبتها 94%، وزيادة مستهدفة في الصادرات بنحو 130% لتصل إلى ما يقرب من 32 مليار جنيه.

واستعرض محمد السعداوي العضو المنتدب التنفيذي للشركة في تقريره، خلال اجتماعه مع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام مشروع الموازنة التقديرية للشركة.

مشروعات الشركات التابعة

وتضمن التقرير مشروعات الشركات التابعة، من بينها شركة مصر للألومنيوم من إعادة تأهيل المصهر القائم بنجع حمادي وإنشاء خط إضافي ومصنع جديد لزيادة الطاقات الإنتاجية، ومشروع إنشاء محطة طاقة شمسية بقدرة 1 جيجاوات، ومشروعات تعظيم القيمة المضافة، وإحلال الواردات مثل إنتاج رقائق الألومنيوم والجنوط.

تطوير النصر للسيارات

وأشار التقرير لتطوير البنية التحتية في شركة النصر للسيارات، وتأهيل خطوط الإنتاج، بالإضافة إلى مشروعات التعدين لتعظيم القيمة المضافة للخامات والثروات الطبيعية وإقامة صناعات تحويلية، مشددًا على تنفيذ الاستراتيجية وخطة العمل لتحقيق النتائج المستهدفة ودعم الصناعة الوطنية، وإحلال الواردات وزيادة القيمة المضافة من خلال المشروعات الجديدة، وتطوير خطوط الإنتاج بالتكنولوجيا الحديثة ورفع الطاقات الإنتاجية وكفاءة المنتجات وإضافة صناعات جديدة.

شراكة القطاع الخاص

وأكد على ضرورة التوسع في الشراكات مع القطاع الخاص وتعظيم عوائد الأصول، وتحقيق معايير الجودة والاستدامة، وتعزيز التكامل بين الشركات وتحسين السياسات التسويقية وفتح أسواق جديدة وتنمية الصادرات، والاهتمام بتنمية الكوادر البشرية وتحفيز العاملين وسرعة الانتهاء من تطبيق برنامج تخطيط موارد الشركات”ERP”.

آخر الأخبار