«أكوا باور» السعودية تبحث الاستثمار في الطاقة الخضراء بتركيا

تجري شركة “أكوا باور” السعودية محادثات مع الحكومة التركية للاستثمار في صناعة الطاقة الخضراء، وفقاً لمسؤولين أتراك مطلعين على المفاوضات.

استثمار بـ5 مليارات دولار

وكشف جودت يلماز، نائب الرئيس التركي خلال تصريحات لقناة إخبارية محلية في عطلة نهاية الأسبوع، أن “شركة مملوكة للسعودية” أبدت اهتمامها باستثمار 5 مليارات دولار في قطاعات الطاقة وقطاعات أخرى.

وأوضح مسؤولون، طلبوا عدم الكشف عن هويتهم، أن المحادثات تجري بين “أكوا باور” ووزارة الطاقة والموارد الطبيعية، لكن لم يتضح بعد مدى تقدم هذه المفاوضات.

تعليق الشركة التركية

وأفاد متحدث باسم “أكوا باور” في بيان أن الشركة تجري مناقشات مع الأطراف التركية كجزء من جهودها لتطوير أعمالها في المنطقة، مشيراً إلى أنه لا يمكن تقديم المزيد من التفاصيل في هذه المرحلة.

وامتنعت الرئاسة التركية ووزارة الطاقة عن التعليق على الأمر.

تعزيز العلاقات الاقتصادية

وتشير الترجحات أن يعزز العلاقات الاقتصادية بين تركيا والسعودية، وقد أبدى البلدان عزمهما على التعاون بشكل أكبر في مجالات الطاقة المتجددة، والبناء، والدفاع، والسياحة، عقب زيارة الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، إلى جدة العام الماضي.

دور الطاقة الشمسية

وتُعد “أكوا باور”، التي يمتلك صندوق الاستثمارات العامة السعودي 44% منها، ركيزة أساسية لطموحات المملكة لزيادة نفوذها في مجال الطاقة الشمسية.

وتسعى أنقرة لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في البنية التحتية للطاقة، خصوصاً في مشاريع الطاقة المتجددة، في إطار جهودها لتقليل اعتمادها على الوقود الأحفوري المستورد.

آخر الأخبار