«جوجل» تعلن دفع أرباح لصناع المحتوى في مصر بالجنيه بدلا من الدولار

أعلنت شركة جوجل أنها ستبدأ في تحويل أرباح صناع المحتوى في مصر إلى الجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي اعتباراً من مايو 2025.

ويأتي هذا التغيير ضمن خطة جوجل لتوسيع عمليات الدفع بالعملات المحلية حول العالم، وفقاً لبيان رسمي أعلنته الشركة

التأثير على صناع المحتوى

وأوضحت جوجل أن المعلنون وصناع المحتوى على YouTube في مصر، والذين يشاركون في شبكة إعلانات Google أو برنامج شركاء YouTube، سيستمرون في الحصول على نفس القيمة المالية التي كانوا يتلقونها سابقاً، وسيتمثل التغيير الوحيد في تحويل المدفوعات إلى الجنيه المصري بدلاً من الدولار الأمريكي.

التحضير للتغيير

وأشارت جوجل إلى أنها تدرك أهمية توفير وقت كافٍ لصناع المحتوى لتنظيم شؤونهم المالية استعداداً لهذا التغيير. لهذا السبب، قامت بالإعلان عن الخطة قبل ستة أشهر من موعد التنفيذ.

وأكدت الشركة أن دعمها لصناع المحتوى والناشرين في مصر سيظل مستمراً دون تغيير، وأن الهدف من هذه الخطوة هو تسهيل العمليات المالية بشكل أكبر.

دفع بالعملات المحلية

وأشارت جوجل إلى أن هذه السياسة تم تطبيقها بالفعل في العديد من الدول مثل تشيلي، إندونيسيا، اليابان، الأردن، المغرب، ونيوزيلندا، مع خطط للتوسع في مزيد من البلدان خلال عام 2025.

دعم صناع المحتوى

وأكدت جوجل في ردها أن دعمها لصناع المحتوى في مصر لا يقتصر فقط على المدفوعات، بل يشمل برامج بناء القدرات مثل برنامج “بطلة” الذي يهدف إلى دعم صانعات المحتوى.

وأظهرت دراسة أجرتها شركة Public First أن جوجل ساهمت بنحو 11.2 مليار جنيه مصري في الاقتصاد المصري خلال عام 2021.

وارتفعت نسبة قنوات YouTube في مصر التي تحقق إيرادات تزيد عن مليون جنيه مصري بنسبة تفوق 50% على أساس سنوي خلال عام 2023.

آخر الأخبار