«مدبولي» يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار لـ3 سنوات

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، القرار رقم 3245 لسنة 2024، بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، وذلك لمدة ثلاث سنوات.

البيان الرسمي

وورد في منشور الجريدة الرسمية، أن القرار جاء بعد مراجعة الدستور، وقانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017.

وأُطلع على قرار رئيس الجمهورية رقم 258 لسنة 2024 بتشكيل الحكومة، وقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 2228 لسنة 2021 الخاص بإعادة تشكيل مجلس إدارة الهيئة.

تشكيل مجلس الإدارة

وذكرت الجريدة الرسمية، أن المادة الأولى من القرار نصت على أن يضم إلى عضوية المجلس من ممثلي الجهات والأجهزة ذات الصلة كل من مساعد رئيس هيئة عمليات القوات المسلحة لإعداد الدولة للحرب، والرئيس التنفيذي للبنك الأهلي المصري محمد محمود أحمد الأتربي، ووكيل اتحاد الصناعات المصرية محمد طارق زكريا محمد توفيق.

وينضم أيضًا إلى عضوية المجلس من ذوي الخبرة، كل من الدكتور محمد سامح عمرو أستاذ القانون الدولي وعميد كلية الحقوق بجامعة القاهرة، والمهندس طارق عثمان أحمد شكري رئيس غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات المصرية.

أهداف القرار

ويهدف القرار إلى تعزيز أداء الهيئة العامة للاستثمار، ودعم الجهود المبذولة لتحفيز بيئة الأعمال وجذب المزيد من الاستثمارات في مصر، وذلك عبر توفير بيئة ملائمة للنمو الاقتصادي من خلال المناطق الحرة والأنشطة الاستثمارية المختلفة.

آخر الأخبار