وزير الزراعة يناقش مع مجموعة الغانم الكويتية تعزيز استثماراتها في مصر

ناقش علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي مع مجموعة الغانم الاستثمارية برئاسة رهام فواد الغانم زيادة استثمارات مجموعة الغانم في مصر وتوسيع نشاطها بحيث يتضمن الأنشطة الزراعية المختلفة.

الاستثمارات المحلية والأجنبية

و أكد وزير الزراعة أن الدولة داعمة للاستثمارات المحلية والأجنبية وخاصة العربية مشيدا بالعلاقات المصرية الكويتية والتي تشهد تطورا كبيرا خلال حكم الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت الشقيقة.

استصلاح الأراضي

و قرر وزير الزراعة بإزالة العقبات أمام المستثمرين و طرح على الجانب الكويتي عدة مجالات ذات عائد استثماري واعد منها إنتاج التقاوي ونظم الزراعة الذكية والحديثة وكذلك الاستثمار في مجال استصلاح الأراضي والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية والتصنيع الزراعي.

وقال إن الحكومة اتخذت العديد من الإصلاحات التي كانت ضرورية لتهيئة مناخ الاستثمار منها الإصلاح التشريعي وإصدار القوانين اللازمة لذلك، بالإضافة إلى الطفرة الكبيرة التي تحققت في البنية التحتية خاصة في النقل والطاقة والإسكان.

الاستثمار العقاري

وأضافت رهام غانم أن حجم استثمارات الشركة في مصر يتجاوز 850 مليون دولار في مجالات الاستثمار العقاري والسياحي واداره المواني البحرية وأيضا مجال التشييد والبناء والزراعة بالإضافة إلى البدء في مجال التصنيع بخلاف ما سيتم ضخه من أموال في المرحلة القادمة بعد استكمال كافة الاتفاقات

الفرص الاستثمارية

و أعرب الرئيس التنفيذي المهندس أسامة عياد أن من أولويات الشركة الإستثمار الزراعي في المناطق المحيطة بمنطقة البحر الأحمر، وبالأخص بمنطقة برنيس وذلك لجعلها منطقة متكاملة زراعية اجتماعية وسكنية وسياحية وصناعية، مشيرا إلى أن الشركة تهدف إلى تطوير البقعة الزراعية والاستفادة من التعاون بين الفرص الاستثمارية المتاحة لدى وزارة الزراعة في الإستثمار من خارج مصر

آخر الأخبار