23 مليار جنيه.. تكلفة المشروعات التعليمية في سيناء

أعلن الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي تنفيذ الدولة للعديد من المشروعات في مجال التعليم العالي بسيناء بتكلفة إجمالية تبلغ 23 مليار جنيه، مضيفًا أنه جاري إنشاء بعض الكليات وتجهيز المعامل وورش العمل.

جهود الدولة بسيناء

وأشار عاشور إلى الجهود التي بذلتها الدولة لتنمية شبه جزيرة سيناء ومدن القناة، من خلال تنفيذ مشروعات قومية وتنموية كُبرى، تؤكد وضع سيناء ومدن القناة في مُقدمة خريطة التنمية الشاملة والمُستدامة وفقًا لرؤية 2030.

وأوضح، أن الدولة تضع التعليم على رأس أولوياتها، باعتباره وسيلة للتقدم وتحقيق الرخاء والازدهار بجميع مناحي الحياة.

جامعات سيناء

وصرح الدكتور عادل عبدالغفار المُستشار الإعلامي للوزارة، أن إنشاء العديد من الجامعات في شبه جزيرة سيناء ومدن القناة يهدف إلى تحسين الخدمات التعليمية المُقدمة للمواطنين، حيث تم إنشاء جامعة العريش، وجامعة الملك سلمان الدولية، وجامعة الإسماعيلية الجديدة الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد الأهلية، وجامعة شرق بورسعيد التكنولوجية.

وأشار إلى أنه جار الانتهاء من إنشاء فرع جامعة السويس بأبورديس بجنوب سيناء والذي سيكون جامعة جنوب سيناء لتصبح أول جامعة حكومية، يتم إنشاؤها في جنوب سيناء،

توفير فرص تعليم

وأوضح أن الجامعات تشجع أبناء سيناء ومدن القناة على الاستمرار في التعليم الجامعي، ونشر الوعي الثقافي بينهم، والإسهام في تحقيق التنمية بسيناء ومدن القناة على كافة المُستويات التعليمية والعلمية والاجتماعية والاقتصادية، وتلبية الطلب المُتزايد على التعليم الجامعي، وتوفير فرص تعليم مُتميز للشباب.

آخر الأخبار