«شي إن» تعلن عن عروض ترويجية قبل طرحها في بورصة لندن

أعلنت شركة شي إن الصينية، تقديم عروض ترويجية للمستثمرين الأسابيع المقبلة، قبل الطرح العام للأسهم المخطط لها في بورصة لندن وفق وكالة رويترز، وتسعي لإقامة عروضها الترويجية بجميع أنحاء أوروبا بشكل أساسي، للرد على تساؤلات المستثمرين واختبار شهيتهم للاستثمار.

الاكتتاب

وأضافت، طرح الأسهم في الربع السنوي الحالي، بشرط الحصول علي موافقة هيئة مراقبة الأسواق البريطانية، لخطتها طويلة الأمد للإدراج، وتقدر قيمة الشركة نحو 66 مليار دولار وبدأت سابقاً عام 2024 بالتفكير في الاكتتاب في لندن، بعد فشل خططها السابقة للإدراج في نيويورك، ومعارضة المشرعين الأمريكيين والحكومة الصينية.

السجل البيئي

وأشارت، سابقاً لهيئة تنظيم الأوراق المالية الصينية أنها لن توصي بطرح عام أولي للشركة في الولايات المتحدة، نظراً لمشاكل التوريد والسجل البيئي الخاضع للتحقيق، وغير واضحاً أن شي إن تلقت أي إرشادات جديدة بشأن الإدراج في لندن.

قيمة الاكتتاب

وأصدرت هيئة مراقبة الأسواق البريطانية هذا الصيف مجموعة من القواعد لتسهيل إدراج الشركات الخارجية في بورصتها، بعد استحواذها علي المركز العاشر بين الأماكن المفضلة للإدراج في أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، نظراً لقيمة الاكتتاب العام الأولي وفق بيانات ديلوجيك.

آخر الأخبار