«أوراسكوم وبرجيل والسويدي».. شركات نالت فرصة تطوير «رأس الحكمة»

اجتمعت مجموعة من الشركات  للمشاركة في عملية التطوير بمدينة رأس الحكمة، ووصل عدد الشركات إلي 10 شركات محلية ودولية تقع تحت إشراف مجموعة “مدن القابضة”

الشركات المشاركة

ويضم مشروع “رأس الحكمة” الشركات التالية: (طاقة، إى آند مصر، أوراسكوم للإنشاءات، السويدى إليكتريك، كاندى إنترناشيونال، مونتاج إنترناشيونال، أكور – ينيسمور، فالديرما، برجيل ومطارات أبوظبى)

دور الشركات

وأعلنت مجموعة “مدن القابضة” عن توقيع عدة اتفاقيات مع هذه الشركات لتنظيم عملية التطوير بينهم، وجاءت كالتالي:

وٌقعت اتفاقية مع أوراسكوم لتصبح المقاول الرئيسي للأعمال التمهيدية في مشروع رأس الحكمة، ووقعت “مدن القابضة” مذكرة تعاون مع “طاقة” الإماراتيه لاستكشاف فرص العمل في تطوير وتمويل مشاريع البنية التحتية.

وأصبحت “السويدي إليكتريك” مصريه عن طريق توقيع مذكرة تفاهم لتوريد مواد البناء للمشروع، وتبنت أعمال التصميم وتطوير وتشغيل المطار الجديد في المدينة شركة “مطارات أبوظبي ” الإماراتيه

وعُقدت اتفاقية مع “إى آند مصر” المصريه لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية، بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية.

القطاعات المختلفة

ووقعت توقيع اتفاقية مع “كاندي إنترناشيونال” لاستكشاف فرص التعاون في تطوير العقارات الفاخر، واستكمل التعاون مع “مونتاج إنترناشيونال” و”أكور ينيسمور” لتطوير وتشغيل الفنادق والمنتجعات في رأس الحكمة.

ووقعت مذكرة تفاهم مع “برجيل القابضة” لتطوير مرافق الرعاية الصحية في المشروع، وعقد شراكة مع “فالديرما” لتطوير وتشغيل ملاعب الجولف.

إطلاق المشروع

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، أمس الجمعة، إطلاق مشروع رأس الحكمة التنموي، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء.

وأوضح مدبولي أن المشروع يعتمد على تخصيص الأراضي للمطورين، مع ضمان حصول الدولة على حصة من الأرباح لتعظيم أصولها.

آخر الأخبار