«السويدي إليكتريك» توقع اتفاقية مع «مدن» لتوريد مواد البناء لمشروع تطوير «رأس الحكمة»

أعلنت مجموعة “مدن القابضة” الإماراتية إبرامها مذكرة تفاهم مع شركة “السويدي إليكتريك” لتوريد مواد البناء لمشروع إنشاء وتطوير مدينة رأس الحكمة على الساحل الشمالي.

السويدي إليكتريك

وجاءت مذكرة تفاهم مع السويدي إليكتريك ضمن الشركات المصرية التي اقتنصت عدداً من العقود لإنشاء وتطوير البنية التحتية لمدينة رأس الحكمة وتنفيذ أعمال الإنشاءات الرئيسية.

مدينة رأس الحكمة

ومن بين الشركات المصرية التي أسند إليها تنفيذ اعمال مختلفة بمدينة رأس الحكمة، شركة أوراسكوم المصرية للإنشاءات، والتي عينت كمقاول للأعمال التمهيدية في مجال البناء للمدينة الجديدة وشركة إي آند مصر، لتصميم وتنفيذ البنية التحتية للمدينة الذكية بما في ذلك شبكات الاتصال الرقمي والألياف الضوئية والجيل الخامس (5G).

ويضم مشروع رأس الحكمة إنشاء عدد من المرافق سياحية ومنطقة حرة ومنطقة استثمارية إلى جانب مدينة سكنية متكاملة تحتضن نحو مليوني نسمة، تضم الأنشطة السكنية والتجارية والترفيهية.

مجموعة مدن القابضة

وكشفت مجموعة مدن القابضة عن مساهمة مشروع رأس الحكمة بشكل كبير في الناتج المحلي للاقتصاد المصري خلال السنوات المقبلة، بنحو 25 مليار دولار أمريكي سنوياً، مع توفير ما يقرب من 750 ألف فرصة عمل بشكل مباشر وغير مباشر.

الصناعات الكهربائية

وتعد شركة السويدي إليكتريك من الشركات الرائدة في مجال الصناعات الكهربائية واستثمارات البنية التحتية، وتشمل منتجات الشركة الأسلاك والكابلات والملحقات، والمنتجات الكهربائية المختلفة، والصناعات المعدنية، ومجالات الهندسة والإنشاءات، والحلول الرقمية.

10 منشآت صناعية

وتنتج الشركة المحولات وأنظمة التوزيع (باصواي) والمحركات وأعمدة الألياف الزجاجية وأبراج الرياح والأنابيب وصهاريج التخزين وغيرها من حلول قطاعات النفط والغاز والكهرباء، وذلك من خلال 10 منشآت صناعية تنتشر في مصر وخارجها.

آخر الأخبار