ارتفاع صادرات السيارات الكورية الجنوبية إلى أمريكا الشمالية لـ15.9%

أظهرت بيانات رسمية صادرة اليوم الأحد أن أكثر من 60% من صادرات السيارات الكورية الجنوبية خلال الفترة من يناير إلى أغسطس تم شحنها إلى أمريكا الشمالية، مما أثار دعوات لإعادة النظر في استراتيجيات تصدير أكثر توازناً.

ارتفاع صادرات السيارات

وبلغ إجمالي صادرات شركات السيارات الكورية الخمس الكبرى هيونداي موتور، وكيا، وجنرال موتورز كوريا، وكيه جي موبيليتي، ورينو كوريا موتورز حوالي 1.857 مليون وحدة خلال الفترة المذكورة.

وشًحن 61.4% من هذه السيارات، أي حوالي 1.140 مليون وحدة، إلى أمريكا الشمالية، بينما زادت الصادرات إلى المنطقة بنسبة 15.9% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث بلغ عدد الوحدات المُصدرة 983 ألفاً و321 وحدة.

صادرات إلى الولايات المتحدة

وتصدر الولايات المتحدة قائمة وجهات صادرات السيارات الكورية الجنوبية، حيث بلغ إجمالي السيارات المصدرة إلى السوق الأمريكية 970 ألفاً و66 وحدة، ما يمثل ما يقرب من نصف إجمالي صادرات السيارات الكورية خلال الفترة نفسها.

وحققت الصادرات إلى الولايات المتحدة نمواً بنسبة 18.7% على أساس سنوي.

انخفاض الصادرات

وشهدت صادرات السيارات الكورية انخفاضات ملحوظة في مناطق أخرى، فقد انخفضت الصادرات إلى إفريقيا بنسبة 44.7%، وإلى آسيا بنسبة 23.5%.

وانخفضت الصادرات إلى الاتحاد الأوروبي وأمريكا اللاتينية والشرق الأوسط بنسب 26.1%، و11.6%، و9.2% على التوالي مقارنة بالعام الماضي.

آخر الأخبار