تفوق الأسهم الآسيوية وسط تأثير إيجابي لبيانات التوظيف الأمريكية

شهدت الأسهم الآسيوية، ارتفاعاً اليوم نتيجة إصدار بيانات التوظيف الأميركية القوية التي نتج عنها تعزيز ثقة المستثمرين لقوة أكبر اقتصاد في العالم.

العملات الآسيوية

وتراجعت العملات الآسيوية أمام الدولار، وانخفاض الروبية الإندونيسية لليوم السادس على التوالي، واستعداد بنك إندونيسيا لدعم سعر الصرف، وتأثير قوة الاقتصاد الأميركي علي التداولات، وتعزيز الرهانات على عدم الهبوط نظراً لاستمرار النمو دون تراجع.

الأسهم الصينية

وصعد مؤشر الأسهم الصينية في هونج كونج، قبل إعادة فتح الأسواق في البر الرئيسي الصيني يوم الثلاثاء بعد العطلة الأسبوعية، ورفعت مجموعة جولدمان ساكس تصنيف الأسهم الصينية لـ زيادة الوزن، وتحقيق مكاسب إضافية تتراوح بين 15% و20% وفق انتعاش أواخر سبتمبر.

السياسات الاقتصادية

وأوضح ريموند ما رئيس الاستثمار في شركة إنفيسكو، لهونج كونج والبر الرئيسي الصيني، مبالغة تقييم بعض الأسهم نتيجة الارتفاع وعدم التقييم بوضوح بناءً على الأرباح المتوقعة لشركاتها، ومن المتوقع أن يعقد مسؤولو لجنة التنمية الوطنية والإصلاح مؤتمر يوم الثلاثاء لبحث تنفيذ السياسات الاقتصادية الجديدة.

سوق العقارات

وأضافت تشيان وانج كبيرة الاقتصاديين لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في مجموعة فانجارد، أنه يتعين على بكين استخدام قوتها المالية لوقف تدهور سوق العقارات وتحفيز الاستهلاك الخاص.

الاحتياطي الفيدرالي

وذكرت جيسيكا زارزكي مديرة صندوق السندات في نوفين أسيت مانجمنت، مساحة الاحتياطي الفيدرالي للتراجع عن بعض التخفيضات الطارئة إذا استمر التضخم في الانخفاض نحو 2%.

آخر الأخبار