البنوك المحلية تعلن عن حسابات مجانية للعملاء تزامناً مع اليوم العالمي للادخار

أعلنت البنوك المحلية، فتح حسابات مجانية بدون مصاريف إدارية وحد أدني يوم الثلاثاء المقبل حتى 31 أكتوبر، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للادخار والأسبوع العالمي للشمول المالي، لتكون الفاعلية الخامسة للشمول المالي خلال عام 2024.

التنمية المستدامة

وارتفعت معدلات الشمول المالي بنسبة 181% منذ 2016 حتى يونيو 2024 التي أدت لزيادة استفادة المواطنين من الخدمات المالية، وساهمت المؤشرات الرئيسية للشمول المالي في تطور معدلات الشمول، ووضع السياسات الداعمة لتحقيق التنمية المستدامة والتمكين الاقتصادي للمواطنين وفق رؤية مصر 2030.

الشمول المالي

وأظهرت المؤشرات الرئيسية للشمول المالي التي أصدرها البنك المركزي زيادة عدد المواطنين الذين يمتلكون حساب معاملات مالية سواء في البنوك أو البريد المصري أو محافظ الهاتف المحمول أو البطاقات مسبقة الدفع إلى 48.1 مليون مواطن من إجمالي 67.3 مليون مواطن في الفئة العمرية 16 سنة فأكثر، لما يعادل 71.5%، مقارنة بـ 70.7% في ديسمبر 2023.

المنتجات المصرفية

وحدد البنك المركزي، مجموعة من الأنشطة المقترحة التي تنفذ خلال مناسبات الشمول المالي، والسماح للبنوك بالتواجد خارج فروعها وعرض المنتجات المصرفية الملائمة، وإحاطة قطاع الشئون المصرفية في البنك المركزي بأماكن التواجد.

آخر الأخبار