كامل الوزير يعلن الإجراءات الجديدة لدعم سياحة اليخوت

أعلن الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل، الإجراءات الجديدة لدعم سياحة اليخوت، أصبحت الموافقات من جهة واحدة وتستغرق تقريبا 30 دقيقة فقط، وهو ما سيتم تباعا فى قطاع الصناعة من خلال منصة مصر الرقمية الصناعية”.

مجلس النواب

جاء  الوزير خلال كلمته اليوم بالجلسة العامة لمجلس النواب، المنعقدة برئاسة المستشار الدكتور حنفى جبالى، رئيس المجلس،وأكد وزير الصناعة والنقل، على السعي لتطوير الصناعة بشكل علمي و المضي قدما في طريق تطبيق الاستراتيجية الوطنية لتطوير الصناعة، لافتا إلى ان الاستراتيجية الوطنية للصناعة تدعم الشراكة مع القطاع الخاص و تقنين وضع المصانع غير المرخصة وتنوع حوافز الاستثمار.
الأراضي الصناعية
وأضاف الوزير، أن الأراضي الصناعية يتم طرحها عبر المنصة كل ثلاثة شهور، وهناك إقبال كبير، خاصة فى ظل التيسيرات والتسهيلات وسهولة الإجراءات، شريطة دفع 10% جدية حجز، ومن لم يحالفه الحظ يكون له الأولوية فى الطرح الجديد، وفى حال طلب أحد المستثمرين اشتراطات خاصة غير متوفرة سيتم عقد اجتماع لبحث مطالبهم الخاصة.

منصة مصر الصناعية

وأقر “الوزير” استخدام سلطاته وتدخله بصفته شخصيا  لتوفير قطع أراض ذات المواصفات الخاصة لبعض المستثمرين، وذلك حال عدم توافر الاشتراطات المطلوبة منهم عبر الأراضي الصناعية التى يتم طرحها عبر منصة مصر الصناعية الرقمية كل ثلاث شهور.

توطين الصناعة

وأكد كامل الوزير، أن الصناعة أحد الملفات الهامة التي توليها الدولة إهتمام بالغ في ظل التغيرات الاقليمية والدولية، وإزالة جميع التحديات التي تواجه قطاعات الصناعة المختلفة، في ضوء توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك من أجل توطين الصناعة وتشجيع القطاع الخاص وجذب الاستثمارات الأجنبية والعربية.

الصناعة الخضراء

وقال “الوزير” إن مدة الاستراتيجية الوطنية للصناعة تمتد إلي  6 سنوات يتم التنفيذ على 3 مراحل، تستهدف كافة القطاعات، للتوسع في صناعات المستقبل والصناعة الخضراء والهيدروجين الأخضر، لافتاً إلي أنها تستهدف تحقيق عدد من الأمور في مقدمتها زيادة مساهمة القطاع الصناعي إلى 20% في الناتج القومي بحلول 2030، فضلا عن رفع مساهمة الاقتصاد الأخضر في الناتج القومي الإجمالي، فضلا عن تشغيل الأيدي العاملة وتوفير من 7 إلى 8 ملايين فرص عمل، بما يساهم في الحد من البطالة.
آخر الأخبار