تباطؤ نمو إنتاج النفط الأمريكي وسط توقعات بتراجع الطلب العالمي

توقعت الولايات المتحدة أن ينمو إنتاج النفط الخام بمقدار 320 ألف برميل يوميًا فقط في عام 2025، وهو معدل أبطأ بكثير مما كان متوقعًا في السابق، وفقًا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية في تقريرها الصادر يوم الثلاثاء.

انخفاض منصات الحفر

وتشير التوقعات إلى أن يصل فيه الإنتاج إلى مستوى قياسي يبلغ 13.54 مليون برميل يوميًا، فإن معدل النمو السنوي المتوقّع الآن هو 2.4%، مقابل التوقعات السابقة البالغة 3.2%.

ويعكس هذا التباطؤ انخفاضًا في عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة، والتي تقترب حاليًا من أدنى مستوياتها منذ أواخر عام 2021.

ويعزز هذا التراجع يعزز التوقعات بأن منتجي النفط الصخري الأمريكي يواصلون التركيز على تعزيز عوائد المساهمين بدلًا من تحقيق النمو الإنتاجي.

تأثير الإنتاج الأمريكي

وأصبح مسار إنتاج النفط الأمريكي عاملاً رئيسيًا في حسابات المشاركين في السوق للعام المقبل، حيث يُتوقع أن يتزامن جزء كبير من هذا النمو مع عودة الإمدادات من أعضاء تحالف “أوبك+”.

ويعتبر هذا التعاون بين كبار المنتجين مؤشرًا رئيسيًا لاتجاهات العرض والطلب في السوق العالمية.

انخفاض الطلب العالمي

وخفضت إدارة معلومات الطاقة تقديراتها للطلب العالمي على النفط لعام 2025، ومن المتوقع أن ينمو الطلب بمقدار 1.2 مليون برميل يوميًا، مقارنة بالتقديرات السابقة التي بلغت 1.5 مليون برميل يوميًا.

وتشير هذه الأرقام إلى توقعات بتباطؤ نمو الطلب العالمي على النفط ليصل إلى أقل من 1% في عام 2025.

آخر الأخبار