«التموين» تدرس الطلبات المقدمة للمرحلة الـ5 من مشروع جمعيتي

أعلن أحمد كمال معاون وزير التموين عن ارتفاع عدد منافذ “جمعيتي” إلى 8400 منفذًا، وذلك منذ بداية تشغيل المشروع فى 2016 وحتى الآن، قائلا أنه تم فحص ودراسة الطلبات المقدمة ضمن المرحلة الخامسة من المشروع، والتي تزيد عن 3 آلاف طلب على مستوي الجمهورية.

وزارة التموين 

وقال كمال إن فكرة مشروع جمعيتى هو إقامة مجمع استهلاكى صغير “بمساحات تبدأ من 30 مترا مربعا فأكثر، وبنظام حق الامتياز التجارى “الفرنشايز”، وذلك وفق البروتوكول الذى تم توقيعه فى 2015 بين وزارة التموين وجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر.

البطاقات المدعمة

وأضاف أن تلك المنافذ تساعد على زيادة أعداد الفروع التابعة للوزارة، والتى تقوم بطرح سلع البطاقات المدعمة محال البقالة التموينية، والمجمعات الاستهلاكية وشركتى المصرية والعامة لتجارة الجملة، إضافة إلى توفير فرص عمل للشباب.

البطاقات التموينية

وأشار أن منافذ جمعيتى تقوم أيضًا بتوفير كل السلع الغذائية والاستهلاكية للمستهلكين وبأسعار أقل من مثيلاتها فى السوق المحلية، إضافة إلى ذلك نشاطها الرئيسى وهو صرف مقررات البطاقات التموينية، وسلع فارق نقاط الخبز المدعم.

وأكد أن نسبة الصرف تخطت الـ60% حتي اليوم الموافق 11 أكتوبر، حيث يتم تسليم كامل السلع المطروحة على قائمة السلع التموينية البالغ عددها 30 سلعة، لما يزيد عن 40 ألف منفذ، لصرفها للمستفيدين من المنظومة التموينية.

منفذ جمعيتي

وأشار أن تلك المنافذ تنقسم إلى 30 ألف بقال تمويني، و8400 منفذ جمعيتي، و1060 فرعا استهلاكيا، على مستوى الجمهورية، تقوم بصرف المقررات التموينية لنحو 24 مليون بطاقة مدعمة يستفيد منها 63 مليون مواطن يحصلون على سلعًا من قائمة تضم 30 صنفًا، ما بين سلع أساسية وبقوليات واستهلاكية ومنظفات

آخر الأخبار