«الخطيب» يبحث فرص فحص الواردات وتسهيل إجراءات الإفراج الجمركي

أعلن المهندس حسن الخطيب وزير الاستثمار والتجارة الخارجية دراسة إمكانية تسهيل إجراءات الإفراج الجمركي وفحص رسائل الواردات، جاء ذلك حلال اجتماع بمشاركة ممثلين عن جميع الوزارات والجهات المعنية.

الإفراج عن البضائع

وتضمن الاجتماع مناقشة إمكانية توفير التيسيرات لتقليل وقت وتكلفة الإفراج عن البضائع، من خلال دراسة تمديد ساعات عمل مكاتب الإفراج الجمركي والبنوك في الموانئ للعمل على مدار 24 ساعة وطوال أيام الأسبوع، كما تطرق إلى حلول مبتكرة لتيسير عمليات الدفع للمستوردين، بما في ذلك زيادة الاعتماد على تطبيقات الدفع الإلكتروني.

تسهيل التجارة الخارجية

وأوضح أن تسهيل حركة التجارة الخارجية يساهم في تقليل معدلات التضخم، بما ينعكس بالإيجاب على توفر السلع بأسعار مناسبة، وأن الدولة تستهدف مضاعفة حجم الصادرات المصرية للأسواق العالمية، وذلك من خلال تنفيذ إصلاحات مالية وتقليل الأعباء على المصدرين.

تيسيرات الاستيراد والتصدير

وأكد “الخطيب” أن الدولة تسعى لتوفير المزيد من التيسيرات للمصدرين والمستوردين، لتسريع عمليات دخول وخروج السلع بأقل تكلفة، بما يساهم في تحسين موقع مصر في مؤشرات التجارة الدولية وزيادة حجم التجارة الخارجية، مضيفًا أن الحكومة تولي اهتمامًا كبيرًا لدعم القطاع الخاص، لتعزيز دوره في قيادة عجلة التنمية الاقتصادية.

آخر الأخبار