«الإمبابي»: انطلاقة جديدة في مسيرة التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا

قال ابراهيم الامبابي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية، إنه “في إطار تعزيز العلاقات الاقتصادية بين مصر والدول العربية، وتشجيع التعاون الدولي بين المؤسسات الاقتصادية المختلفة، كان لي الشرف بصفتي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات الغذائية وعضو لجنة التعاون الدولي باتحاد الصناعات المصرية، أن أكون جزءاً من وفد لجنة التعاون العربي باتحاد الصناعات المصرية، الذي حظي باستقبال كريم من السفير تامر الحفني خلال زيارتنا إلى دولة ليبيا الشقيقة”.

انطلاقة جديدة

وأكد الامبابي أن هذا الاستقبال كان بمثابة نقطة انطلاق جديدة في مسيرة التعاون الاقتصادي بين مصر وليبيا، حيث ناقشنا مع السفير الحفني آفاق تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين. وكانت الزيارة فرصة لبحث كيفية تحقيق التكامل الصناعي بين البلدين والاستفادة من الإمكانات الكبيرة التي تتمتع بها ليبيا في العديد من القطاعات، مع استعراض الدور الهام الذي يمكن أن يلعبه القطاع الخاص المصري في دعم إعادة إعمار ليبيا وتطوير بنيتها الاقتصادية.

الصناعات الغذائية

وبحثنا في هذه الزيارة التحديات التي تواجه التعاون الصناعي بين البلدين، مع التركيز على توفير الحلول المبتكرة لتيسير التجارة البينية، وتطوير الصناعات الغذائية، التي تمثل أحد أهم القطاعات الواعدة للتعاون المصري الليبي، حيث تمتلك مصر خبرات واسعة وإمكانات متقدمة في هذا القطاع.

تذليل العقبات

وأثني الامبابي بشدة على الدور الذي يلعبه السفير الحفني في دعم وتحفيز هذا التعاون، فهو ليس فقط يمثل مصر دبلوماسياً، ولكن يعد أيضاً حلقة وصل هامة في دعم التوجهات الاقتصادية المشتركة بين البلدين، وتذليل العقبات التي قد تواجه المستثمرين من الجانبين.

التعاون العربي

وأكد الامبابي أن هذه الزيارة تشكل خطوة إيجابية نحو تحقيق رؤية شاملة للتعاون العربي في المجال الصناعي، وأتطلع إلى مزيد من المبادرات التي تهدف إلى دعم التعاون العربي في المجالات الاقتصادية، بما يسهم في تحقيق الاستقرار والازدهار للمنطقة بأسرها.”

آخر الأخبار