الدكتور أحمد الشناوي أمينًا للإسكان لـ«مستقبل وطن» بالجيزة

أعلن حزب مستقبل وطن، عن التشكيل التنظيمي الجديد لهيئة مكتب أمانة محافظة الجيزة، متضمنًا تعيين الدكتور أحمد حسين الشناوي، أمينًا للإسكان والمرافق بأمانة المحافظة اعتبارًا من الثامن من أكتوبر الجارى، وذلك بعد الاطلاع على القانون رقم (40) لسنة 1977 والخاصة بالأحزاب السياسية وتعديلاته، وعلى النظام الأساسي واللائحة الداخلية لحزب مستقبل وطن.

مواقف تنفيذية

ويشغل الدكتور احمد الشناوي منصب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب شركة ادڤا للتطوير العقاري وأمين صندوق مجلس العقار المصري ونائب رئيس لجنة التنمية المستدامة بجمعية رجال الأعمال المصريين ورئيس لجنة تنمية الموارد بمجلس أمناء مدينة الشيخ زايد وعضو فى الغرفة التجارية الأمريكية.

قيادات الحزب

ووجه الدكتور أحمد حسين الشناوي، عن شكره وامتنانه لقيادات حزب مستقبل وطن برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس الحزب والنائب أحمد عبد الجواد الأمين العام والنائب الأول لرئيس الحزب، على قرار تكليفه بأمانة الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة، معربًا عن سعادته البالغة قائلا، “إن ثقة الحزب في تكليفي أمينًا للإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة هي مسؤولية كبيرة، اسأل الله العون على خدمة الوطن لنا جميعًا”.

امكانيات الحزب

أكد “الشناوي”، أن حزب مستقبل وطن يمتلك من الامكانيات الفكرية والخبرات والقدرات البشرية المختلفة اللازمة التي تحتاجها مصر في العمل الحزبي والخدمي لصالح البلاد والمواطنين.

التنمية المتوازنة

وقال “أمين الإسكان والمرافق بمحافظة الجيزة”، إن قطاع الإسكان يلعب دورًا حيويًا في تحقيق رؤية مصر 2030، وإن التركيز على التنمية المتوازنة والشاملة يتطلب تضافر جهود كافة القطاعات.

نهضة عمرانية

وأشار “الشناوي”، إلى أن الفترة الحالية تشهد نهضة عمرانية حضارية وايضا الفترة القادمة تشهد المزيد من التحولات الكبرى في مشروعات البنية التحتية والتنمية العمرانية، بما يتماشى مع الاحتياجات المتزايدة للمجتمع المصري، موضحًا أن هذه المشروعات تساهم بشكل كبير في تحسين جودة الحياة للمواطنين وخلق بيئة معيشية أكثر استدامة، فضلًا عن أنها تشكل أحد المحركات الرئيسية للنمو الاقتصادي.

استمرارية التنمية

ودعا إلى أهمية وضع خطط طويلة الأمد تستند إلى أسس علمية وعملية وبيئية، مشيرًا إلى ضرورة تكاتف كافة الجهات لتحقيق الأهداف المرجوة، مشدداً على أهمية دعم الكفاءات الوطنية الشابة، وتشجيعهم على الإبتكار في هذا المجال، لضمان استمرارية التنمية وتحقيق التقدم المنشود.

مرحلة محورية

قال “الشناوي”؛ “نحن في مرحلة محورية تتطلب العمل على تحقيق تنمية عمرانية مستدامة تلبي احتياجات الحاضر و المستقبل، لذا نحن نركز على الحلول الذكية في تصميم وتنفيذ المشروعات الإسكانية والبنية التحتية، بما يشمل استخدام تقنيات الطاقة المتجددة وتحسين إدارة الموارد الطبيعية”.

خطط الحكومة

وأضاف “الشناوي”، أن حزب مستقبل وطن يسعى دائمًا لدعم خطط الحكومة في توفير سكن ملائم للمواطنين، من خلال طرح مبادرات تعزز من المشاركة المجتمعية وتشجع على الاستثمار في القطاع العقاري. وأكد أن تضافر الجهود بين الحكومة والقطاع الخاص يساهم في تسريع وتيرة التنمية العمرانية، مشيرًا إلى أن الشراكة بين القطاعين هي الضمانة الأساسية لتحقيق الأهداف الكبرى للتنمية المستدامة.

رسالة الدكتوراة

يذكر أن الدكتور أحمد الشناوي ﺣاصل ﻋﻠﻰ درﺟﺔ اﻟﻤﺎﺟﺴﺘﻴﺮ ﻓﻲ إدارة الأﻋﻤﺎل ﻣﻦ الأﻛﺎدﻳﻤﻴﺔ اﻟﻌﺮﺑﻴﺔ ﻟﻠﻌﻠﻮم واﻟﺘﻜﻨﻮﻟﻮﺟﻴﺎ، وأوﺷﻚ ﻋﻠﻲ ﻣﻨﺎﻗﺸﺔ رﺳﺎﻟﺔ اﻟﺪﻛﺘﻮراه وموضوعها أثر التخطيط الاستراتيجي على الميزة التنافسية لمشاريع التنمية العمرانية من خلال الدور الوسيط لتخطيط الموارد والقدرة المؤسسية وإدارة الأزمات بالاكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا.

آخر الأخبار