الرئيس السيسي: تصنيع المنتجات المستوردة محلياً هو الحل لتتجاوز مصر أزمة الدولار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال افتتاح محطة قطارات صعيد مصر في بشتيل، تعليقاً على أزمة الدولار، إنه إنه لابد من تصنيع كثير من المنتجات المستوردة حتى تتجاوز مصر أزمة الدولار الحالية.

المنتجات المستوردة

ودعا الرئيس السيسي المستثمرين ورجال الصناعة، إلى البدء في إنتاج المنتجات التي يتم استيرادها من الخارج.

الهواتف والأدوية

وتساءل الرئيس عن ارتفاع فاتورة الاستيراد من الخارج، قائلاً: 9 مليارات دولار تليفون محمول ومنتجات أدوية، وعطور ومزيلات عرق وورق توالي 440 مليون دولار.. وشيكولاته 400 مليون دولار.. و235 مليون سيراميك.. “وبتلومني وتقولوا الدولار غلي ليه؟”.

ورق الفويل والسيارات

وتابع الرئيس: ورق الفويل 500 مليون دولار .. الجبنة 1.2 مليار دولار.. السيارات 25 مليار دولار معقول مش قادرين نخلي شركات السيارات تنتج سيارات في مصر نستور بس نسبة.. إذا كنتم عاوزين تتجاوزوا تحدي الدولار لازم نسبة كبيرة من هذه المنتجات يتم تصنيعها في مصر وده امر مش سهل ومدعمين الحكومة حتى تخرج هذه المنتجات في اقرب فرصة.. بقا إحنا بنجيب عطور ومش قادرين نعمل في مصر حاجات زي كده؟.

محطة قطارات صعيد مصر

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم السبت افتتاح محطة قطارات صعيد مصر “بشتيل الجديدة”، بمحافظة الجيزة، والمخصصة لركاب خطوط “الصعيد والمناشي”، وتهدف لتخفيف الزحام بمحطة قطارات رمسيس.

محطة بشتيل

وتقع محطة بشتيل بين عدد من المحاور الهامة التي تحيط بموقع المحطة، حيث يحدها من الغرب محور الفريق كمال عامر، ومن الشرق شارع السودان، ومن الشمال شارع المطار ومحور 26 يوليو الجديد، ومن الجنوب محور 26 يوليو القديم.

آخر الأخبار