«فاروس إنرجي» تقتنص 20 مليون دولار من مستحقاتها وتواصل توسعها في مصر

كشفت شركة فاروس إنرجي للطاقة عن تحقيقها تقدمًا كبيرًا في عملياتها بمصر، حيث حصلت على 20 مليون دولار من مستحقاتها خلال النصف الأول من عام 2024.

وأعلنت الشركة أنها بصدد دمج امتيازاتها في الفيوم وشمال بني سويف، مما سيتيح لها مرونة مالية أكبر ويعزز من قيمة الأصول، وأظهرت الحكومة دعمها لهذا الدمج، بعدما نجحت في تنفيذ مشاريع مشابهة مع شركات أخرى.

خطة الحفر والتوسع

وأعلنت فاروس إنرجي أنها تستعد لإطلاق حملة حفر جديدة في منطقتي الفيوم وشمال بني سويف، ومن المتوقع أن تُنهي حفر بئر في امتياز الفيوم خلال الربع الرابع من العام الحالي.

وانطلقت عمليات حفر بئر استكشافي مهم في أغسطس 2024 بالفيوم، ويستهدف طبقات أبورواش G، التي قد تسهم في زيادة احتياطيات وإنتاج الشركة.

تعزيز الإنتاج والاكتشافات

وتركز الشركة أيضًا على مشاريع حقن المياه وإعادة إكمال الآبار في امتيازاتها، وتخطط لوضع خطة حفر جديدة لعام 2025.

وأفادت بأن متوسط إنتاجها في مصر وصل إلى 1395 برميل نفط مكافئ يوميًا خلال النصف الأول من العام، وتتوقع أن يتراوح الإنتاج ما بين 1300 و1500 برميل يوميًا في عام 2024.

الاحتياطيات والأرباح

وأعلنت الشركة أن احتياطياتها المثبتة في مصر تصل إلى 14.4 مليون برميل مكافئ، وحققت أرباحًا بلغت 14 مليون دولار خلال النصف الأول من العام الحالي، مقارنة بخسائر بلغت 11.7 مليون دولار في نفس الفترة من العام الماضي.

آخر الأخبار