وزير النقل يوجه بتشكيل لجنة من السكة الحديد لتحديد أسباب حادث قطار المنيا

كلف كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتتمية الصناعية وزير الصناعة والنقل كلا من نائب وزير النقل للسكك الحديدية والجر الكهربائي ورئيس هيئة السكة الحديد للتوجه لموقع حادث قطار المنيا وتشكيل لجنة من المختصين بالسكة الحديد للوقوف على الاسباب الفنية التي ادت الى وقوع الحادث.

حادث قطار المنيا

وأصدرت هيئة السكك الحديدية بيانا إعلاميا اشارت فيه الى حدوث اصطدام جرار بمؤخرة قطار 1087 النوم (عربه القوى) القادم من أسوان باتجاه القاهرة وذلك فى المسافة بين أبو قرقاص و المنيا مما أدى إلى سقوط عربة القوى وعربة أخرى من القطار وعلى الفور تم الدفع بمعدات واوناش الطوارئ وتم فصل القطار عن العربتين وتحرك القطار لاستكمال رحلته باتجاه القاهرة.

ترعة الإبراهيمية

وشهدت محافظة المنيا، صباح اليوم الأحد، حادث قطار وسقوط عربتين من أحد القطارين فى ترعة الإبراهيمية، مما أسفر عن إصابة 20 شخصا، وفقا لبيان صادر عن وزارة الصحة، ووقع الحادث على خط السكة الحديد بين محطتي أبو قرقاص والمنيا، حيث اصطدم جرار بمؤخرة القطار رقم 1087 خلال رحلته من أسوان إلى القاهرة.

وزارة الصحة

وأوضحت وزارة الصحة أن 19 مصابا تم نقلهم إلى مستشفى المنيا العام، بينما نُقل مصاب واحد إلى مستشفى المنيا الجامعي. وأشارت الفحوصات الأولية إلى أن الإصابات تتراوح بين كدمات وجروح ظاهرية، مع عدم تسجيل أي حالات وفاة حتى الآن.

آخر الأخبار