«البترول»: حفر بئرين جديدين بحقل «ظُهر» في الربع الأول من 2025

كشفت وزارة البترول والثروة المعدنية أن شركة “بتروشروق”، القائمة بالعمليات في منطقة امتياز حقل “ظُهر”، تستعد لحفر بئرين جديدين في الربع الأول من عام 2025.

شركة بتروشروق

وحافظت أعمال الشركة المنفذة في 2023-2024 على متوسط إنتاج الحقل الذى بلغ نحو ملياري قدم مكعب غاز يوميًا خلال العام، وبحجم استثمارات أكثر من 677 مليون دولار.

حقل ظُهر

وقال كريم بدوي وزير البترول، إن حقل “ظُهر” للغاز الطبيعي بالبحر المتوسط سيشهد أعمال حفر آبار جديدة من خلال شركة “إيني” الإيطالية في الفترة المقبلة، بما يسهم في تنمية احتياطيات الغاز واستغلال الفرص لزيادة معدلات إنتاج الغاز مجددًا من الحقل الذي يشكل أهمية كبيرة في مصر ومنطقة البحر المتوسط.

الجمعية العامة

وشدد الوزير – خلال الجمعية العامة لشركة “بتروشروق” – على أهمية التعاون وتضافر مجهودات الجميع ودمج تكنولوجيا جديدة في الأعمال، بما يعد خطوة حيوية في الاستفادة من الإمكانيات بالحقل، خاصة من الطبقات العميقة، سعيًا لتسجيل قصص نجاح جديدة.

شركة إيني الإيطالية

من جانبه، قال مدير شركة إيني الإيطالية في مصر فرانشيسكو جاسباري، إنه جارٍ اتخاذ الإجراءات اللازمة للقيام بحملة لحفر آبار جديدة بتكنولوجيا حديثة في المياه العميقة بمنطقة امتياز حقل ظهر.

آخر الأخبار