مذكرة تفاهم بين السعودية ومصر لتعزيز التعاون بمجال الربط البحري

وقّع صالح الجاسر وزير النقل والخدمات اللوجستية السعودي مع كامل الوزير، مذكرة تفاهم في مجال الربط البحري بين السعودية ومصر مشيراً إلى تعزيز التعاون المشترك في نقل الركاب بين البلدين، وتبادل الخبرات في تأهيل الكفاءات المتخصصة، مما يساهم في تطوير جودة الخدمات البحرية وتحسين تجربة المستفيدين. تشمل مجالات التعاون النقل باليخوت وسفن الركاب البحرية وعبارات نقل الركاب.

الاستيراد والتصدير

و أكد على دور تعزيز حركة الاستيراد والتصدير بنسبة 7%، مشيراً إلى خطط تطوير البنية التحتية ومنها الربط السككي بين الموانئ والمدن.

المنتدى اللوجستي

جاء ذلك على هامش فعاليات النسخة الأولى من المنتدى اللوجستي العالمي الذي يقام تحت شعار “إعادة رسم خارطة الخدمات اللوجستية العالمية” في الفترة من 12 إلى 14 أكتوبر، بمشاركة وزراء ومسؤولين وقادة منظمات دولية وأكاديميين من 30 دولة.

و أشار نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية، رميح الرميح، إلى أهمية البحر الأحمر باعتباره شرياناً أساسياً للتجارة العالمية، وتحدث عن التحديات التي تواجه المنطقة وتأثيرها على تكاليف الشحن البحري.

القطاع اللوجستي

ووقع المنتدي اتفاقيات تعاون مع الأكاديمية السعودية اللوجستية لتأهيل 7000 متدرب في مجالات النقل والخدمات اللوجستية، بالإضافة إلى اتفاقية لإنشاء “الأستوديو اللوجستي” مع شركة نيولاب، بهدف استخدام التكنولوجيا المتقدمة لمواجهة التحديات وتعزيز الكفاءة والاستدامة البيئية في القطاع اللوجستي.

آخر الأخبار