مباحثات من الحكومة لحل مشكلات المياه والصرف الصحي

استعرض المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية مشروعات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، أمام الدكتور مصطفى مدبولي، خلال اجتماع لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي، والتي تشمل 57 مشروعًا في المرحلة الأولى للمبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، و76 مشروعًا بالتعاون مع شركاء التنمية الدوليين، و40 مشروعًا ضمن الخطة الاستثمارية للشركة.

وتتضمن مشروعات الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي 14 مشروعًا لمياه الشرب بطاقة إجمالية تبلغ 250 ألف م³ يوميًا، و12 مشروعًا لصرف صحي المدن بطاقة 73 ألف م³ يوميًا، إضافة إلى 25 مشروعًا لصرف صحي المناطق الريفية.

ترشيد استخدام المياه

وأشار “الشربيني” إلى الجهود المبذولة بإجراءات ترشيد استخدام المياه، لتحقيق أقصى استفادة من الموارد المائية، من خلال تركيب العدادات للمنشآت، وتنظيم الحملات التوعوية لنشر الوعي المائي، مؤكدًا على أهمية استخدام المياه بطريقة صحيحة للحفاظ عليها من الهدر.

مشروعات الصرف الصحي

وأكد “مدبولي” على حرص الحكومة على سرعة الانتهاء من المشروعات المتعلقة بمياه الشرب والصرف الصحي، لتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، خاصة مشروعات الصرف الصحي في القرى المصرية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار