بعد عرض الاستحواذ.. أسهم «دومتي» تقفز ببداية تعاملات اليوم

شهد سهم شركة الصناعات الغذائية دومتي ارتفاعا في جلسة اليوم بنسبة 19.97%، ليتداول عند مستوى 21.63 جنيه مقابل 18.03 جنيه بسعر الفتح.

 

عرض بيع دومتي

وأعلنت دومتي عن تلقي المساهمين الرئيسين بالشركة وهم يحيي بن محمد بن عوض بن لادن، وشركة Expedition Investments، وشركة International Dairy Investment، وشركة Trevi Holding، عرض شراء مبدئي غير ملزم من شركة Arla foods amba.

وكشفت دومتي في بيان رسمي إلى البورصة المصرية اليوم، أن العرض متضمن نية Arla foods amba، في تقديم عرض شراء إجباري للاستحواذ على حتى 100% من أسهم رأسمال الشركة، بتقييم مبدئي غير ملزم حوالي 8.897 مليار جنيه، وهو ما يمثل سعر مبدئي 31.48 جنيه للسهم الواحد.

 

صفقة الاستحواذ

وأعرب المساهمون الرئيسيون عن تفضيلهم إبرام صفقة الاستحواذ مع شركة Arla foods amba كونها إحدى الشركات العالمية في مجال منتجات الألبان.

وذكرت أن المساهمون الرئيسيون أعربوا عن نية بيع أسهمهم لشركة Arla foods amba، من خلال عرض الشراء المزمع تقديمه وذلك في ضوء الاتفاقيات النهائية التي سيتم إبرامها.

وأضافت أن عائلة الدماطي تنوي الاستمرار كشريك بجزء من أسهمها مع Arla foods amba مع استمرار محمد الدماطي في منصب العضو المنتدب للشركة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار