استقرار مؤشر الدولار مع ترقب بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية

استقر مؤشر الدولار خلال تعاملات اليوم الأربعاء، حيث يترقب المستثمرون صدور بيانات مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة يوم غد، للحصول على معلومات إضافية حول الطلب الكلي في أكبر اقتصادات العالم، وتقييم توقعاتهم بشأن السياسة النقدية للاحتياطي الفيدرالي.

أداء مؤشر الدولار

وحافظ المؤشر، الذي يعكس قيمة العملة الأمريكية مقابل سلة من ست عملات رئيسية، على مستوى 103.25 نقطة. ورغم ذلك، يعد مرتفعًا بنحو 2.5% مقارنة بمستوى 30 سبتمبر الماضي.

عوامل دعم الدولار

وحافظ الدولار على زخمه مؤخرًا منذ أن بدأ الفيدرالي تخفيضات الفائدة في اجتماع سبتمبر، حيث ساعدته توقعات استمرار جهود التيسير النقدي خلال الاجتماعين المتبقيين لهذا العام.

وزاد الطلب عليه كملاذ آمن في ظل التوترات الجيوسياسية العالمية، فضلاً عن اقتراب موعد انتخابات الرئاسة الأمريكية، مما قد يؤدي إلى مزيد من الارتفاع في قيمة العملة المحلية حال فوز الرئيس السابق ومرشح الحزب الجمهوري “دونالد ترامب”.

مبيعات التجزئة الأمريكية

ويترقب المستثمرون بيانات مبيعات التجزئة الأمريكية المزمع صدورها غدًا، والتي تُعتبر مؤشرًا هامًا على طلب المستهلكين في أكبر اقتصاد عالمي، ومن المتوقع أن ترتفع مبيعات التجزئة بنسبة 0.3% في سبتمبر بعد زيادة قدرها 0.1% في أغسطس.

الرابط المختصر
آخر الأخبار