البورصة تعلن أسباب إيقاف التداول على أسهم «راكتا»

أعلنت إدارة البورصة، إيقاف التداول على أسهم الشركة العامة لصناعة الورق – راكتا، اعتبارا من جلسة تداول اليوم 17 أكتوبر 2024، لحين إرسال القوائم المالية الكاملة عن السنة المالية المنتهية فى 30 يونيو 2024 فى ضوء المخاطبة الصادرة من البورصة للشركة.

خسائر راكتا

وقررت تعليق جميع العروض والطلبات المسجلة على اسهم الشركة قبل نشر هذا الاعلان.

وكانت العامة لصناعة الورق – راكتا،  قالت إنها متوقفة منذ 25 سبتمبر 2019 وتحت التصفية اعتبارًا من 20 مارس 2024 طبقًا لقرار الجمعية العامة غير العادية.

ويشار إلى أن خسائر الشركة خلال المدة من يوليو حتى نهاية يناير 2024 بلغت نحو 398.548 مليون جنيه.

قالت شركة العامة لصناعة الورق – راكتا، إنها سجلت عجزًا قدره 112.87 مليون جنيه خلال المدة من يناير حتى نهاية يونيو الماضي.

قروض الشركة

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة اليوم الخمس، أن مبلغ العجز يتضمن 80.65 مليون جنيه فوائد مدينة عن القروض الممنوحة للشركة، يتضمن نحو 23.8 مليون جنيه خلال الربع الأول من العام الجاري لخدمة مشتراه لصيانة بأنواعها وشركة الأمن ومصروفات نقل وانتقالات وخدمات مصالح وهيئات وتأمين ومكافأة لغير العاملين وعمولة بنك ومصروفات قضائية، و2.5 مليون جنيه لخدمات مشتراه في الربع الثاني من العام الجاري.

ويتضمن العجز مبلغ 2.7 مليون جنيه في الربع الأول من العام الجاري للأجور، و2.1 مليون جنيه في الربع الثاني.

الأصول الثابتة للشركة

وأشارت إلى أنها سجلت إيرادات بلغت 869 ألف جنيه خلال النصف الأول من العام الجاري.

وبحسب بيان المصفى، هناك صعوبات للتحقق من الأصول الثابتة بالشركة سواء عن طريق الجرد الفعلي للموجودات أو عن طريق مراجعة عمليات الرفع المساحي الأخيرة والتي أسفرت عن وحود مساحات زائدة في أراضي الشركة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار