يمني البحار تستعرض مجالات التراث الثقافي وتعزيز السياحة المصرية الهندية

استعرضت يمنى البحار نائب وزير السياحة والآثار، علاقات التعاون في مجال الحفاظ على التراث الثقافي، مشيرة إلى مذكرة التفاهم مع الصندوق الوطني الهندي للفنون والتراث الثقافي، ومذكرة أخرى تم توقيعها عام 2023 مع هيئة المسح الأثري الهندية، وأكدت على أهمية تحقيق الاستفادة من هذه المذكرات لتعزيز السياحة بين مصر والهند، كما استعرضت المقومات السياحية الهندية، إلى جانب مجموعة من العروض الثقافية التي تعكس الفنون والفلكلور الهندي.

فعالية ترويج السياحة

جاء ذلك خلال مشاركتها كضيف شرف في فعالية ترويج السياحة لدولة الهند، بدعوة من سفارة الهند بالقاهرة، جاءت الفعالية لتعزيز حركة السياحة، بحضور C. Sushma القائم بالأعمال بسفارة الهند، وعدد من مسؤولي شركات السياحة المصرية.

تعزيز العلاقات السياحية

وشددت “البحار” على أهمية السوق الهندي بالنسبة للمقصد السياحي المصري، مستشهدة بتاريخ التعاون السياحي بين البلدين، بما في ذلك مذكرة التفاهم التي تم توقيعها عام 2015 لتعزيز العلاقات السياحية، موضحة اهتمام السائحين الهنود لإقامة حفلات الزفاف وقضاء شهر العسل في مصر، مما يمثل نمطًا سياحيًا جديدًا يمكن أن يجذب المزيد من الزوار.

وحدة خاصة بالهند

وأكدت على إنشاء وحدة خاصة بالهند في مجلس الوزراء المصري، مما يعكس اهتمام الحكومة بدعم العلاقات الهندية المصرية.

مقومات سياحة الهند

وذكرت أيضا المقومات السياحية الغنية للهند وتأثير الفنون الهندية على الثقافة، مشيدة بمهرجان “الهند على ضفاف النيل” الذي أُقيم في مصر، مؤكدة أن هذا المهرجان ساهم في تعريف الجمهور المصري بالثقافة الهندية من خلال تقديم عروض فنية وورش عمل متميزة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار