بمقدار 3 مليار جنيه.. الحكومة تخفض معدلات طلبات الحصول على تمويل

أعلنت الحكومة انخفاض معدلات طلبات الحصول علي التمويل هذا الأسبوع مقدار 3 مليارات جنيه، مقارنة بما كانت عليه تلك الطلبات في الأسبوع الماضي وأن طلبات الحكومة خلال الأسبوع الحالي من التمويل من المؤسسات المالية والبنوك تسعى لتغطية احتياجات الموازنة العامة.

الفجوة التمويلية

واستهدفت الحكومة من التمويل هذا الأسبوع بقيمة تبلغ 114 مليار جنيه بما يعادل 2.35 مليار دولار، حيث تسعى لسداد الفجوة التمويلية.

طلبات التمويل

وقالت وزارة المالية إنها نسقت مع البنك المركزي المصري للقيام بصفقات طلبات التمويل من خلال أدوات الدين المحلية سواء في صورة سندات وأذون الخزانة.

البنك المركزي المصري

وأضاف التقرير الصادر عن وزارة المالية إن البنك المركزي المصري أعلن في نشرته الرسمية عن طلبات الحكومة لهذا الأسبوع، وفقا لجدول الطروحات التي تتم على مدار 3 أيام من كل أسبوع بخلاف العطلات الرسمية والتي يتم ارجاء أو تقديم مواعيد الطرح كما هو متعارف عليه.

وزارة المالية

وأكد التقرير أن وزارة المالية تسعى للحصول على 100 مليار جنيه من أذون الخزانة لأجال “ 91 و 182 و 273 و 364” يوما موزعة على يومي الأحد والخميس من كل أسبوع، وهو نفس قيمة طرح الأسبوع الماضي

و طرح التقرير سندات خزانة بقيمة اجمالية تقدر بـ14 مليار جنيه موزعة بين استحقاق 3 سنوات بعائد ثابت وبقيمة 12 مليار جنيه مستهدفة و استحقاق لمدة 3 سنوات بعائد متغير وبقيمة ملياري جنيه.

الرابط المختصر
آخر الأخبار