«عاشور» يتفقد «مدرسة 42» بباريس لتعزيز التعليم التكنولوجي في مصر

قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بزيارة تفقدية للمقر الرئيسي لمدرسة 42 في باريس، وذلك على هامش مشاركته في فعاليات المجلس التنفيذي لليونسكو.

التعلم العملي والتعاون

وأكد الوزير على أهمية الاطلاع على مختلف التجارب التعليمية الدولية الفريدة والمتميزة، للاستفادة منها في تطوير منظومة التعليم المصري، وخاصة في مجالات التعليم التكنولوجي.

وأوضح أن هذا التطوير سيؤدي إلى خلق جيل جديد من الشباب المدربين والمؤهلين لتلبية متطلبات سوق العمل، ودعم جهود بناء مجتمع صناعي يتماشى مع أهداف الجمهورية الجديدة ورؤية مصر 2030.

نموذج التعلم المبتكر

واستمع الوزير إلى شرحٍ وافي حول النهج التعليمي للمدرسة، الذي قدمته السيدة صوفي فيغر، المديرة العامة للمدرسة.

وأوضحت أن النموذج التعليمي للمدرسة يُركز على التعلم العملي، وحل المشكلات، والابتكار، حيث يعتمد المنهج الدراسي على المشاريع التي تُحاكي السيناريوهات الواقعية، مما يُزود الطلاب بالمهارات التقنية اللازمة للتفوق في صناعة التكنولوجيا الرقمية.

التعاون بين مصر وفرنسا

وأشاد الوزير بالنظام التعليمي للمدرسة، مشيرًا إلى إمكانية الاستفادة من تبني بعض عناصر النموذج لتعزيز جهود تطوير النظام التعليمي في مصر.

وأكد على أهمية استكشاف سبل دمج جوانب التعلم القائم على المشاريع ونموذج التعليم التفاعلي في الجامعات والمعاهد التعليمية المصرية.

وتناولت الزيارة مناقشة سُبل التعاون بين الجانبين المصري والفرنسي، لتعزيز جهود تطوير التعليم التكنولوجي في مصر، خاصة مع التوسع في إنشاء الجامعات التكنولوجية، حيث وصل عددها إلى 10 جامعات حتى الآن.

الرابط المختصر
آخر الأخبار