وزير الخارجية: استثمارات كويتية في مصر واهتمام أمريكي بالطاقة والأدوية

كشف الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، عن وجود جالية مصرية كبيرة في الكويت، مؤكدًا حرص الشركات الكويتية على الاستثمار في مصر.

وأوضح أن الفترة المقبلة ستشهد ضخ استثمارات كبيرة في السوق المصرية في قطاعات معينة تحظى بأولوية الشركات الكويتية.

مؤتمر الاستثمار 2025

وأكد عبدالعاطي في حوار عبر قنوات قطاع أخبار الشركة المتحدة مثل “القاهرة الإخبارية” و”إكسترا نيوز”، أن هناك تحضيرات لعقد مؤتمر ومنتدى كبير للاستثمار في الربع الأول من العام القادم، حيث يتم التركيز على جذب الاستثمارات الأجنبية إلى مصر.

اجتماعات شركات أمريكية

وأشار وزير الخارجية إلى لقائه بأكثر من 100 شركة أمريكية خلال مشاركته في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة، حيث أبدت هذه الشركات حرصًا شديدًا على الاستثمار في مصر، خاصة في قطاعات الطاقة، والهيدروجين الأخضر، والطاقة النظيفة، وقطاع الأدوية.

ولفت إلى أن قطاع الأدوية يتمتع بسمعة جيدة في السوق المصرية وله مكانة كبيرة في القارة الأفريقية والآسيوية.

علاقات مصر

ونوه عبدالعاطي في سياق العلاقات الإقليمية، بأن مصر تتمتع بعلاقات قوية مع سلطنة عمان، حيث أجرى السلطان هيثم بن طارق زيارة هامة إلى مصر.

وذكر أن هناك علاقة وثيقة ومتميزة مع مملكة البحرين، في ظل التواصل المستمر بين الرئيس عبدالفتاح السيسي والملك البحريني.

مساعدات لبنانية

وأكد عبدالعاطي أن مصر استجابت لنداء رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية، نجيب ميقاتي، بإرسال طائرة مساعدات للنازحين اللبنانيين.

وأوضح أن هذه الطائرة هي الثانية ضمن الجسر الجوي، وأن هناك طائرات أخرى ستقوم برحلات إلى مطار بيروت محملة بمعدات إيواء، مثل الخيم والبطاطين والمواد الغذائية، نظرًا للاحتياج الملح للنازحين.

الرابط المختصر
آخر الأخبار