«سويلم» يوجه بإزالة التعديات على مجرى نهر النيل

وجه هاني سويلم وزير الموارد المائية والري بمتابعة أعمال قطاع حماية وتطوير نهر النيل وفرعيه، وإزالة التعديات على مجرى النهر.

إنقاذ نهر النيل

وأكد الوزير على استمرار جهود الوزارة في إزالة جميع أشكال التعديات على النهر وجسوره، حيث تم إزالة نحو 87 ألف حالة تعدي منذ عام 2015 وحتى الآن، في إطار “حملة إنقاذ نهر النيل”، وذلك بالتنسيق مع وزارة الداخلية وأجهزة المحافظات.

إزالة التعديات

وأوضح أنه تم الانتهاء من المرحلة الثالثة من الموجة رقم 23 لإزالة التعديات على مجرى نهر النيل، والتي شملت إزالة 377 حالة تعدي على مساحة تزيد عن 20 ألف متر مربع.

وأضاف أن الوزارة تعمل بالتعاون مع جهاز مشروعات أراضي القوات المسلحة ووزارة الداخلية ولجنة تصويب التواجدات لإزالة حالات الردم المخالفة في مجرى نهر النيل بمنطقة منيل شيحة بالقاهرة.

هيئة المساحة

وأعلنت الوزارة عن دراسة إنتاج خرائط هيدروطوبوغرافية حديثة لنهر النيل بالتعاون مع هيئة المساحة ومعهد بحوث النيل، بهدف إحكام المتابعة الرقمية لنهر النيل ومنافعه.

حماية نهر النيل

ووجه الوزير بضرورة التنسيق بين قطاع التخطيط وقطاع حماية نهر النيل لتعظيم الاستفادة من المنظومة الرقمية لرصد المخالفات فور حدوثها، خاصة في المناطق المحظورة والمقيدة على مجرى النهر.

الرابط المختصر
آخر الأخبار