بنمو 15%.. ارتفاع إشغالات فنادق مرسى علم إلى 75% بنهاية سبتمبر

ارتفعت الإشغالات السياحية في منتجعات وفنادق منطقة مرسى علم خلال الربع الثالث من 2024 لتصل إلى نحو 75% بنمو بنسبة 15% مقابل إشغالات تراوحت بين 60-65% خلال الربع الثاني من 2024.

السياحة المحلية

ووفقاً لمصادر بقطاع السياحة فإن النمو في التدفق السياحي للمنطقة جاء مدفوعاً بزيادة التوافد من دول إيطاليا وألمانيا وبعض دول شرق أوروبا فضلاً عن زيادة رحلات السياحة المحلية خاصة من الشباب، بحسب “العربية”.

الطاقة الفندقية

وذكرت المصادر أن الطاقة الفندقية بمدينة مرسى علم تتجاوز 15 ألف غرفة عاملة، والإشغالات خلال الربع الأول من عام 2024 كانت أقل وسجلت نحو 55%، وتحسنت في الربع الثاني إلى نحو 65%.

الإشغال التام

وقال أحد المصادر إن بعض الفنادق وصلت للإشغال التام خلال شهر سبتمبر الماضي وبعضها تجاوز 80%، وتبعاً لذلك تتفاوت مستويات أسعار الغرف من فندق لآخر إذ تتراوح بين 40 و130 دولارا في الليلة الواحدة.

أسعار الغرف

وأوضح أن التفاوت الكبير في مستويات أسعار الغرف الفندقية بالمنطقة يرجع إلى إعادة تشغيل الفنادق المغلقة خلال السنوات الماضية وعدم الوصول إلى طاقة الإشغال القصوى.

فنادق الغردقة

وأضاف أنه كلما زادت نسب الإمتلاء في فنادق الغردقة شمالا، وارتفعت الأسعار فيها، وتدفقت الحركة السياحية إلى فنادق منتجعات جنوب البحر الأحمر خاصة من قبل السياح الأفراد وليس المجموعات.

السياحة الوافدة

وتخطت الأعداد السياحية الوافدة لمصر خلال أول 7 أشهر الأولى من العام الجاري 8 ملايين سائح، مع توقعات بتجاوزها 15 مليون سائح بنهاية 2024 وتخطى الدخل السياحي 14 مليار دولار بحسب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للتنشيط السياحي عمرو القاضي.

الرابط المختصر
آخر الأخبار