القوات البحرية تحتفل بعيدها السابع والخمسين بإغراق المدمرة إيلات

احتفلت القوات البحرية المصرية بعيدها السابع والخمسين، الذي يوافق يوم 21 أكتوبر من كل عام، والذي يمثل ذكرى إغراق المدمرة الإسرائيلية “إيلات” في عام 1967، حيث اعتُبر هذا الحدث أحد أبرز الانتصارات للبحرية المصرية.

وأكد الفريق أشرف إبراهيم عطوة، قائد القوات البحرية، أن هذا المجد البحري كان تمهيدًا للانتصار الكبير الذي تحقق في السادس من أكتوبر 1973.

تحديث القدرات البحرية

جاءت تصريحات الفريق عطوة خلال مؤتمر صحفي عُقد بمقر قيادة القوات البحرية في رأس التين بالإسكندرية بمناسبة الاحتفال بعيد البحرية.

وأشار إلى الدعم الكبير الذي توليه القيادة السياسية والقيادة العامة للقوات المسلحة للقوات البحرية، سواء في تطوير البنية التحتية أو تحديث القدرات القتالية.

الوحدات البحرية

وأكد على امتلاك القوات البحرية لأحدث الوحدات البحرية المتطورة وتحديث أساليب التدريب، مما وضع البحرية المصرية في مصاف البحريات العالمية، لتتمكن من العمل على جميع الاتجاهات الإستراتيجية للحفاظ على الأمن البحري وتأمين مصالح الدولة المصرية.

تحية للقوات البحرية

ووجه قائد القوات البحرية التهنئة إلى الضباط وضباط الصف والجنود والعاملين المدنيين في القوات البحرية، معربًا عن تقديره لجهودهم وتضحياتهم في سبيل الوطن.

وجدد الفريق عطوة العهد أمام الله على الاستمرار في تنفيذ المهام المكلفين بها للحفاظ على أمن مصر وحدودها البحرية، بما تحتويه من ثروات ومكتسبات قومية.

الرابط المختصر
آخر الأخبار