«آي صاغة»: موجة جديدة من الارتفاع في أسعار الذهب.. والجرام عيار 21 يسجل 3730 جنيهًا

موجة جديدة من الارتفاع شهدتها أسعار الذهب بالأسواق المحلية موجة الارتفاع خلال تعاملات اليوم الاثنين، مع ارتفاع الأوقية بالبورصة العالمية، بفعل تزايد الطلب على الملاذ الآمن، وسط تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، بجانب بدء البنوك المركزية نخفيض أسعار الفائدة مؤخرًا.

سعر جرام الذهب عيار 21

وقال سعيد إمبابي، المدير التنفيذي لمنصة «آي صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب بالأسواق المحلية ارتفعت بنحو 20 جنيهًا، مقارنة بختام تعاملات مساء السبت الماضي، ليسجل سعر جرام الذهب عيار 21 مستوى 3730 جنيهًا، في حين ارتفعت الأوقية بنحو 14 دولارًا لتسجل 2735 دولارًا.

سعر الجنيه الذهب

وأضاف، إمبابي، أن جرام الذهب عيار 24 سجل 4263 جنيهًا، وجرام الذهب عيار 18 سجل 3197 جنيهًا، فيمَا سجل جرام الذهب عيار 14 نحو 2487 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب نحو 29840 جنيهًا.

أسعار البورصة العالمية

وأوضح، إمبابي، أن أسعار الذهب بالأسواق المحلية تتداول بنحو أقل من أسعار البورصة العالمية، في ظل التراجع النسبي لعمليات تصدير الذهب الخام للأسواق الخارجية.

وأضاف، أن ارتفاع أسعار الذهب بالبورصة العالمية، يرجع لزيادة الطلب على الذهب، وسط تصاعد الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وتحركات بنك الشعب الصيني لتخفيف شروط الائتمان بشكل أكبر من خلال خفض أسعار الفائدة.

البنوك المركزية

وتوقع، إمبابي، أن تواصل أسعار الذهب ارتفاعها، مع إنهاء البنوك المركزية لدورة التشديد النقدي، والتوجه لخفض أسعار الفائدة، بكل أكثر حدة.

بنك الشعب الصيني

وأضاف أن خفض بنك الشعب الصيني لأسعار الفائدة على القروض الأساسية لمدة عام وخمسة أعوام، سيؤدي إلى زيادة جاذبية الذهب، وزيادة الطلب من المستثمرين الصينيين، الذين يشكلون أكبر سوق للسلعة في العالم.

الرابط المختصر
آخر الأخبار