«الرعاية الصحية»: نسعى إلى استفادة 20 مليون مواطن من التأمين الصحي خلال عامين

أعلن الدكتور أمير التواني المدير التنفيذي لهيئة الرعاية الصحية خلال كلمته بجلسة إطلاق الاستراتيجية الوطنية للصحة، أن الهيئة تستهدف الوصول إلى 20 مليون مواطن بحلول عام 2026، تحت مظلة التأمين الصحي الشامل.

التأمين الصحي 

وأوضح التواني أن الهيئة تعمل على مد مظلة التأمين الصحي الشامل على محافظات الجمهورية وتستهدف في المرحلة الثانية ضم 737 منشأة صحية.

الرعاية الصحية 

وأكد أن المنظومة تعتمد في خدماتها على مراكز الرعاية الصحية الأولية أن تم تقديم أكثر من 31 مليون خدمة طبية في المرحلة الأولى للتأمين الشامل.

القطاع الخاص

و قال الدكتور محمد حساني، مساعد وزير الصحة والسكان للمبادرات إن 95% من الإنفاق على الصحة في مصر من جيب المواطن بالقطاع الخاص، حيث ينفق المواطن نحو 10% من الدخل على صحته.

وأوضح حساني، أن الهدف من خلال الاستراتيجية تقليل الإنفاق من الجيب، وكذلك توجيه الإنفاق على الوقاية والتوعية أكثر من العلاج.

التنمية المستدامة 

وأضاف حساني أن الاستراتيجية الوطنية للصحة، استندت على أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، مشيرا إلى وجود تحسن في 9 أهدف من التنمية المستدامة في الصحة

معدلات المواليد

وأشار إلى أن هناك انخفاضا في معدلات المواليد، موضحًا أن المحافظات الأكثر في معدلات المواليد هي الصعيد، ومعدلات الوفيات في الحضر الأعلى، نتيجة وجود معاملات الخطورة.

الرابط المختصر
آخر الأخبار