انطلاق فعاليات مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية 2024

انطلقت اليوم فعاليات مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية في دورته الـ 18 في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك بمشاركة أكثر من 3000 خبير ومختص في مجال سلامة الأغذية من حول العالم.

قطاع الأغذية العالمي

وتستمر فعاليات المؤتمر المنعقد تحت شعار “استشراف المستقبل في سلامة الغذاء” حتى 23 أكتوبر الجاري، حيث يتناول المشاركون التوجهات الاستباقية في التعامل مع التحديات الناشئة التي يشهدها قطاع الأغذية العالمي، والضرورة الملحة لتوفير حلول مستدامة ومبتكرة تضمن أمن واستدامة الأنظمة الغذائية في المستقبل.

مؤتمر دبي لسلامة الأغذية

وأكد داوود الهاجري، مدير عام بلدية دبي، خلال كلمته الافتتاحية أن مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية يحظى بمكانة عالمية مرموقة، فهو يوفّر منصةً هامةً للمختصين والمؤسسات البحثية والمنظمات العالمية العاملة في قطاع الأغذية لتبادل الأفكار والابتكارات، والاستفادة من أبرز الخبرات في مجال سلامة الغذاء. ويأتي نجاح المؤتمر امتدادًا للدور الرائد الذي تلعبه إمارة دبي في استشراف مستقبل الغذاء، اقليميًا وعالميًا.

منظمة الأغذية والزراعة

وكانت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة قد أدرجت مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية على قائمة الفعاليات الرسمية ليوم الغذاء العالمي، والذي ينسجم شعاره هذا العام مع شعار المؤتمر الداعي إلى “استشراف المستقبل في سلامة الغذاء”، والتأكيد على ضرورة التضامن والعمل الجماعي لتحقيق مستقبل غذائي عادل وآمن للجميع.

جلسات وورش عمل

ويشهد مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية تنظيم سلسلة من الجلسات وورش العمل، والتي تتناول الحلول الاستباقية الهادفة إلى ضمان استدامة وسلامة الغذاء لشعوب العالم. حيث جرى خلال جلسات استشراف المستقبل تسليط الضوء على أحدث الابتكارات في مجالات سلامة الغذاء، والتغذية المستدامة، والأغذية المستحدثة والمعدلة وراثياً، وتقنيات فحوصات الأغذية، وذلك بمشاركة نخبة من الخبراء من حول العالم.

منصة عالمية

يذكر أن مؤتمر دبي العالمي لسلامة الأغذية هو حدث سنوي تنظمه بلدية دبي لتوفير منصة عالمية تجمع بين الخبراء والمختصين في قطاع الأغذية، وذلك من أجل تبادل الأفكار والابتكارات التي من شأنها أن تضمن مستقبلاً مستدامًا للأغذية في جميع أنحاء العالم.

الرابط المختصر
آخر الأخبار